الإنترنت يساعدك على ركن سيارتك

تكنولوجيا
17 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإنترنت يساعدك على ركن سيارتك

329

ابتكرت شركة بوش حلاً متطوراً مخصصاً لركن السيارات يوفر على سائقي السيارات الكثير من الوقت والجهد ويجعل من الإدارة النشطة لمواقف السيارات أمراً أكثر كفاءة وفعالية. ويعمل هذه الحل الجديد على إخطار السائقين، من خلال تطبيق للهواتف الذكية، بأفضل المساحات الشاغرة لركن السيارة في الوجهة التي يقصدونها..

ويقوم بإرسال بيانات تعريفية حول هذه المساحة، ومن ضمنها الرسوم الساعية وما إذا كانت هذه المساحة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. وبفضل حل «الإدارة النشطة لمواقف السيارات» من «بوش»، يمكن للسائقين معرفة أفضل المساحات الشاغرة لركن سياراتهم دون أي أميال إضافية أو غرامات غير منتظرة.

تركيب

يتضمن الحل الجديد جهاز استشعار لإشغال المواقف يمكن تركيبه في المرائب والأرصفة المخصصة لركن السيارات بهدف الوصول إلى عملية موثوقة للكشف عن المساحات الشاغرة. ويعمل مستشعر الإشغال المقاوم للظروف المناخية بصورة لاسلكية، ويستمد الطاقة اللازمة من البطاريات المزود بها، ما يلغي جهود ونفقات تمديد الكابلات.

كما تعمل كل بطارية بكفاءة لمدة تصل حتى سبع سنوات. وتتضمن العلبة المغطاة نوعين مختلفين من تكنولوجيا أجهزة الاستشعار، حيث يعمل كل واحد منها على التأكد من صحة البيانات التي يقدمها الآخر، ما يقلل من إمكانية حدوث الأخطاء.

ويرسل جهاز استشعار «بوش» المعلومات المشفرة إلى مخدم خاص بصورة آمنة، ليصار إلى إنشاء خريطة آنية لمواقف السيارات تنطوي على جميع المساحات الشاغرة والتي تم إشغالها، ويمكن الوصول لهذه الخريطة من خلال التطبيق أو عبر شبكة الإنترنت.

 بوابة

ويمكن لمزودي خدمات الإدارة النشطة لمواقف السيارات الوصول إلى البيانات من خلال بوابة إلكترونية تقدم عرضاً شاملاً وواضحاً عن الأماكن التي تم إشغالها، فضلاً عن عدد وأماكن السيارات التي تم ركنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.