الإمارات يقدم منحة للأردن من اجل إنشاء محطة طاقة شمسيه في القريرة

31 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات يقدم منحة للأردن من اجل إنشاء محطة طاقة شمسيه في القريرة

495ec7ffd7faf571a42eb387c6f13a6a_M_867222835

أكدت شركة “إنڤيرومينا باور سيستمز” العالمية، لتطوير الطاقة الشمسية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أنها فازت وشركة “تي إس كيه جروب”، الإسبانية المتخصصة في مقاولات الهندسة والتوريد والإنشاءات، بعقد لبناء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 103 ميجاواط في منطقة القويرة جنوب الأردن.

وأضافت الشركة، في بيان، أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية، ستقوم بتمويل المشروع، البالغ تكلفته 128 مليون دولار، من خلال منحة حصلت عليها من صندوق أبو ظبي للتنمية.

وقال سامي خريبي، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيرومينا، “يعد المشروع أكبر عقد تفوز به إنفيرومينا حتى اليوم، ويمثل مؤشراً على نمو الشركة وتوسع سوق الطاقة الشمسية في المنطقة”.

وأضاف، وفقا للبيان “تعد محطة القويرة للطاقة الشمسية جزءاً هاماً ضمن برنامج تنويع مصادر توليد الطاقة في الأردن، ومن شأن هذا المشروع أن يسهم في تقليل اعتماد المملكة على الموارد الهيدروكربونية باهظة التكلفة، بما يساعدها في تحقيق هدفها المتمثل في توليد 600 ميجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بحلول العام 2016”.

وتعاني الأردن من أزمة في الطاقة منذ سنوات، ووقعت على مذكرة تفاهم خلال أعمال منتدى دافوس الاقتصادي، الذي أقيم في منطقة البحر الميت الأردنية نهاية مايو/أيار الماضي، لاستيراد الغاز الطبيعي الفلسطيني من حقل غزة مارين قبالة شواطيء قطاع غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.