مجلة مال واعمال

“الإمارات للشحن الجوي” تتسلم رابع “بوينغ 777”

-

سلمت “دبي لصناعات الطيران كابيتال”، وحدة تأجير الطائرات في “دبي لصناعات الطيران”، أخيراً رابع طائرة شحن من طراز “بوينغ 777” إلى شركة “الإمارات للشحن الجوي”، ذراع الشحن التابعة لـ”طيران الإمارات”، وذلك في إطار اتفاقية التأجير طويلة الأمد بين الطرفين.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت “بوينغ” أن “دبي لصناعات الطائرات” حولت خمساً من طلبيتها البالغة 15 طائرة من نوع 747-8 إلى 777، بحيث تؤجر خمساً منها إلى “طيران الإمارات”.

وقالت الوكالة: “إن تحويل العدد المتبقي من طلبية دبي لصناعة الطائرات من طائرات الشحن إلى الطائرة 777، سيخفض حجم طلبيات “بوينغ” من الطائرة 747-8 بنسبة 15%، التي تعد أكبر موديلات صانعة الطائرات قاطبة”.

تعزيز الأسطول

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس “هيئة دبي للطيران” الرئيس الأعلى لـ”مجموعة طيران الإمارات”: “يشكل تسليم الطائرة الجديدة إضافة قيمة إلى أسطولنا من طائرات الشحن والذي أصبح يضم حالياً أربع طائرات “بوينغ 777” وأربع طائرات أخرى من طراز “بوينغ 747″، ما سيمكننا من تقديم دعم أكبر لأنشطة التبادل التجاري بين الوجهات المتزايدة التي يغطيها أسطول طائراتنا، ويسهم في تعزيز مكانة دبي باعتبارها مركزاً عالمياً رائداً للتجارة”.

وأضاف “كنا قد تسلمنا أولى طائرات الشحن “بوينغ 777″ في مطلع عام 2009 ونحن راضون تماماً عن أدائها، فهي من أكثر طائرات الشحن تطوراً من الناحية التقنية، وتمتاز بقدرات تشغيلية عالية ضمنت لنا مرونة وقدرة أكبر على تزويد عملائنا بحلول مبتكرة لتلبية كافة احتياجات عمليات الشحن وأكثرها صعوبة، مثل الشحنات الثقيلة والكبيرة الحجم. كما أسهمت هذه الطائرات في تقوية حضور الإمارات للشحن الجوي ومكانتها الريادية في السوق العالمية للشحن الجوي”.

وتوفر “دبي لصناعات الطيران” العالمية محفظة واسعة من الخدمات ذات الصلة بصناعات الطيران، بما في ذلك الصيانة والإصلاح والتجديد، واستكمال وتأجير الطائرات. ويغطي نشاط الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، 4 قارات ويعمل لديها أكثر من 4000 موظف.