«الإمارات للألمنيوم»: لا مصاهر جديدة

الشركات العربية
25 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الإمارات للألمنيوم»: لا مصاهر جديدة

18

أكد يوسف بستكي نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات التشغيلية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أمس، أنه لا يوجد لدى الشركة حالياً أي تفكير في إنشاء مصاهر جديدة داخل أو خارج الدولة، مشيراً إلى أن ما تردد عن إنشاء مصهر جديد للشركة في غينيا ليس صحيحاً.

ونقلت وكالات أنباء أول من أمس عن بستكي تصريحات أفادت بأن الشركة ستنشئ مصهراً جديداً في غينيا، وأنها مازالت تستكمل مصهرها في أبوظبي بتكلفة 2.9 مليار دولار. لكن بستكي أكد أن هذه «معلومات خاطئة وغير دقيقة».

استثمارات

وأشار إلى أن حجم استثمارات الشركة زاد على 53.3 مليار درهم «نحو 14.5 مليار دولار»، موضحاً أن هذه الاستثمارات توزعت على 10.5 مليارات دولار لإنشاء مصهر الشركة في منطقة كيزاد على مرحلتين، ودخل حيز التشغيل الكامل 2014، و3 مليارات دولار لإنشاء مصفاة، ومليار دولار لامتياز منجم لخام البوكسيت في غينيا، ومن المتوقع إنجاز المصفاة والمنجم خلال الربع الأول من عام 2018.

ارتفاع

ونوه بأن إنتاج الإمارات العالمية للألمنيوم سيرتفع بنهاية العام الجاري إلى 2.5 مليون طن بزيادة نحو 600 ألف طن عن عام 2014 الذي بدأ فيه تشغيل مصهر الشركة في «كيزاد» رسمياً. وأشار إلى أن الشركة تزيد إنتاجها من الألمنيوم بنحو 300 ألف طن سنوياً ليصل إلى 2.7 مليون طن بحلول 2020.

سكك حديدوأفاد بستكي بأن الأيام الماضية شهدت العمليات الأولية لإنشاء أول خط سكك حديد في غينيا لنقل خام البوكسيت من المنجم الذي حصلت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن المملوكة للإمارات العالمية للألمنيوم على امتيازه في منطقة بوكي شمال غرب غينيا، إلى محطة ميناء كامسار، وسيتم إنشاء ميناء جديد في منطقة كوناكري لنقل الخام عبر سفن عملاقة إلى الصين وأسواق العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.