الإمارات عضو لجنة النطاق العريض الدولية للمرة الأولى

أخبار الإمارات
13 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات عضو لجنة النطاق العريض الدولية للمرة الأولى

303

تلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أخيراً دعوة رسمية من قبل الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا نقلها نيابة عنه كل من هولين زهاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، وإيرينا بوكوفو، أمين عام منظمة اليونيسكو للانضمام إلى اللجنة الدولية رفيعة المستوى الخاصة بالنطاق العريض من أجل التنمية الرقمية. وتعد هذه اللجنة واحدة من اللجان الدولية المشتركة بين الاتحاد ومنظمة يونيسكو والتي تعنى بتحقيق أهداف التنمية الرقمية على مستوى العالم، وتعمل على ضمان توسيع رقعة خدمات النطاق العريض لدى شعوب العالم أجمع. وتضمنت الرسالة أيضا دعوة رسمية للمشاركة في الاجتماع القادم للجنة المشتركة والذي سوف يقام في السادس والعشرين من شهر سبتمبر المقبل في مدينة نيويورك الأميركية.

التحول المنشود

وقال محمد أحمد القمزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، تعمل دولة الإمارات ممثلة بالهيئة العامة على توفير كافة الأدوات والتقنيات ووضع القوانين والتشريعات والسياسات التي تضمن توفير خدمات النطاق العريض، مما يسهم في تحقيق التحول الرقمي المنشود على المستويين الوطني والعالمي وتتضافر جهود المشغلين في هذا القطاع. ويعد النجاح الذي تشهده دولة الإمارات على صعيد الحكومة الإلكترونية بداية ومن ثم النقلة النوعية نحو الحكومة الذكية خير مثال على الثورة الرقمية في دولة الإمارات. وما كان لهذه النهضة الرقمية أن تتحقق دون وجود رؤية واضحة من قبل قيادتنا الحكيمة التي تعي أهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي المهم، وكذلك الثقة لتامة والقناعة الراسخة بقدرة أبناء الإمارات على تحقيق الإنجاز في هذا المجال والارتقاء به ليكون مثالاً يحتذى به على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة، يؤكد هذا الاختيار على ثقة مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدولي بالدور المحوري والرائد الذي تلعبه دولة الإمارات في هذا المجال.

دعم

يعرف عن اللجنة الدولية للنطاق العريض التي تأسست خلال العام 2010 بدعمها اللامحدود لكل ما يتعلق بشبكات النطاق العريض على مستوى العالم بما في ذلك التطبيقات والخدمات، وذلك انطلاقها من إيمان مطلق وثقة تامة بالدور الذي تلعبه شبكات الاتصال السريع في دفع جهود التنمية الرامية إلى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة المنصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة، وأهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.