الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بـ 750 مليون دولار في ناسداك دبي

أخبار الإمارات
20 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بـ 750 مليون دولار في ناسداك دبي
chart

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن إدراج وبدء التداول على سندات بقيمة 750 مليون دولار ببورصة ناسداك دبي.

وأوضح بيان اطلعت عليه “أخبار اليوم” أن البنك يعتبر أكبر جهة إصدار للسندات في ناسداك دبي بقيمة اسمية إجمالية تبلغ 5.03 مليار دولار من 8 عمليات إدراج.

وتبلغ القيمة الإجمالية الحالية للسندات المدرجة لدى «ناسداك دبي» من جميع جهات الإصدار القائمة في دبي 9.08 مليار دولار أمريكي.

وبلغت القيمة الإجمالية لعمليات الإدراج من جهات خارجية 4.26 مليار دولار.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي للبنك، إن عملية الإدراج الأخيرة تؤكد قدرتنا المستمرة على جمع التمويل على المدى الطويل بنجاح من خلال إصدار سندات الدين والاستفادة من البنية التحتية رفيعة المستوى لناسداك دبي والعلاقات مع المستثمرين.

وكانت أرباح البنك قد ارتفعت إلى 6.2 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2017، مقابل 5.38 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من 2016، بنسبة ارتفاع بلغت 15%.

وكانت ناسداك دبي، رحبت في أكتوبر الماضي بإدراج مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية لسندات بقيمة 200 مليون دولار في البورصة العالمية بالمنطقة.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار، وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.