الإمارات دبي الوطني ريت تستحوذ على «ذا إيدج» بـ 280 مليون درهم

أخبار الإمارات
10 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإمارات دبي الوطني ريت تستحوذ على «ذا إيدج» بـ 280 مليون درهم

medium_2017-10-09-41c037ddf5 اعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت استحواذها على مبنى «ذا إيدج» المكتبي في مدينة دبي للإنترنت من المطور العقاري «سويد آند سويد» في صفقة بقيمة 280 مليون درهم (76.2 مليون دولار).

ويعد المبنى المكتبي الذي تبلغ مساحته 92 ألف قدم مربع مقراً لشركة التكنولوجيا العالمية «أوراكل»، وشركة التواصل الاجتماعي «سناب شات»، ودار النشر التعليمية الأميركية «ماكجرو هيل». ويشتمل العقار المكون من 7 طوابق أيضاً على 233 موقفاً للسيارات موزعة على الطابق الأرضي و3 طوابق سفلية، مما يوفر للمستأجرين واحداً من أعلى معدلات توافر مواقف السيارات بالنسبة للوحدات المكتبية في المنطقة.

وتستفيد عملية الاستحواذ من تسهيلات القروض الإسلامية المتوفرة لدى شركة الإمارات دبي الوطني ريت، مما يعني أن نسبة القروض إلى القيمة في محفظة العقارات حققت معدلاً فعَّالاً يبلغ 32%. وسيحقق هذا الأصل بأكمله عائداً إجمالياً قدره 7.4%، بينما سيصل صافي العائد إلى 6.6%.

وتأتي الصفقة بعد استحواذ الإمارات دبي الوطني ريت أخيراً على عدد من الأصول البديلة، بما في ذلك مدرسة «ساوث فيو» التي ما زالت تحت الإنشاء في مجمع رمرام السكني في دبي بقيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولار) ومبنى السكن الطلابي «يونينست دبي لاند» بقيمة 120 مليون درهم (33 مليون دولار). وبذلك، يكون إجمالي قيمة محفظة عقارات شركة الإمارات دبي الوطني ريت الآن 447 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.