الإمارات توقيع إتفاقية تبادل المعلومات لأغراض الضربية مع النروج

أخبار الإمارات
4 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات توقيع إتفاقية تبادل المعلومات لأغراض الضربية مع النروج

14

وقعت دولة الامارات ممثلة بوزارة المالية اتفاقية لتبادل المعلومات للأغراض الضريبية مع مملكة النرويج وذلك انطلاقا من إيمان الوزارة بأهمية تبادل المعلومات للأغراض الضريبية بين الدول واعتماد منهج الشفافية في التعاملات الضريبية.

وقع الاتفاقية معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وعن الجانب النرويجي معالي سييف جنسن وزيرة المالية وذلك بحضور سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية وسعادة محمد إبراهيم الجويعيد سفير الدولة لدى مملكة النرويج وعدد من الخبراء والمختصين من الطرفيين.

جاء ذلك في مستهل زيارة وفد الوزارة برئاسة معالي عبيد حميد الطاير للدول الاسكندنافية ” النرويج والدنمارك والسويد” والتي تهدف إلى دراسة سبل تطوير وتعزيز التعاون الفني وتبادل الخبرات في الشأن الاقتصادي المالي.

وأكد معالي عبيد حميد الطاير التزام دولة الإمارات بتوسعة شبكة اتفاقياتها الخاصة بتبادل المعلومات الضريبية واعتماد أفضل المعايير العالمية ذات العلاقة بتطبيق هذه الاتفاقيات ايمانا منها بالدور المحوري لهذه الاتفاقيات في تحقيق مبدأ العدالة لدافعي الضرائب من الشركات والأفراد وحماية الاقتصاد الوطني واستمرارا للجهود المبذولة في متابعة قرارات المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات لما يدعم الدولة كمركز مالي وتجاري عالمي.

وقال معاليه : ” تواصل وزارة المالية جهودها الرامية إلى تعزيز العلاقات المالية والاقتصادية والتجارية للدولة من خلال عقد اتفاقيات تبادل المعلومات للأغراض الضريبية لما لها من أثر إيجابي في استقطاب الاستثمارات والخبرات الخارجية التي تعزز من معدلات النمو الاقتصاد الكلي للدولة.

وتعمل الوزارة على استعراض النموذج الاقتصادي والمالي إلى جانب النجاحات التي حققتها الدولة في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة.

وشهدت الزيارة عددا من اللقاءات مع مسؤولين نرويجيين بحث خلالها الجانبان تبادل الخبرات وممارسات كلا البلدين في مجالات السياسات المالية والنظام الضريبي والميزانية العامة شاملة للإيرادات والإنفاق وأطر الابتكار المالي والاقتصادي.

وجرى التأكيد على أهمية البدء بالمفاوضات الخاصة باتفاقيتي تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار والتي تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية وتسهل انتقال رؤوس الأموال والتبادل التجاري لكلا القطاعين العام والخاص.

وتطرق معاليه إلى أهمية سرعة الانتهاء من بحث وتوقيع مذكرة تفاهم بشأن إعفاء الناقلات الجوية من الضرائب.

وفي الختام وجه معالي وزير الدولة للشؤون المالية دعوة إلى وزيرة المالية النرويجية لحضور القمة الحكومية 2016 والمشاركة في الجلسة المغلقة لوزراء المالية التي تناقش بشكل رئيسي محاور تختص بتمويل الابتكار وإصلاح السياسات المالية لرفع كفاءة الانفاق الحكومي.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.