«الإمارات» تنقل 24.6 مليون مسافر على طريق الحرير الجديد في 2016

أخبار الإمارات
31 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الإمارات» تنقل 24.6 مليون مسافر على طريق الحرير الجديد في 2016

5

نقلت طيران الإمارات نحو 24.6 مليون مسافر إلى الوجهات على طريق الحرير الجديد «مبادرة الحزام والطريق» خلال العام المنصرم 2016.
وقالت مجلة الأجواء المفتوحة الصادرة عن الناقلة في عددها لشهر مايو / أيار إن «طيران الإمارات» تخدم حالياً 58 وجهة في 30 دولة من أصل 65 دولة تشكل «مبادرة الحزام والطريق» الخاصة بالصين والتي تعرف بطريق الحرير الجديد.

أوضحت أن توفير التأشيرات عند الوصول للمسافرين عبر المطارات، يساهم في زيادة أعداد السياح الصينيين إلى دبي، حيث قامت دولة الإمارات في الآونة الأخيرة، بتخفيف متطلبات التأشيرة للزوار الصينيين المسافرين إلى الدولة، من خلال توفير التأشيرة عند الوصول ويعكس هذا التحول التنظيمي إطاراً من شأنه أن يمكن البلدين من بناء العلاقة القوية القائمة في التجارة والسياحة.
وذكرت المجلة أنه من المتوقع أن تعزز هذه السياسة . ففي عام 2016، زار نحو 540 ألف صيني دبي بزيادة قدرها 20% على العام 2015. ويمثل هذا أعلى نسبة نمو بين جميع الجنسيات التي زارت الإمارات. وتساهم هذه الخطوة أيضاً في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين ، خاصة أن الصين لاتزال أكبر شريك تجاري لدبي، بتجارة ثنائية تصل إلى 45 مليار دولار أمريكي في عام 2016.
وذكرت أنه من المتوقع أن يصل عدد الزوار الصينيين إلى دول الخليج إلى ما يقارب 900 ألف زائر في 2020، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن كوليرز الدولية، الذي أشار إلى أن تطبيق نظام التأشيرة الموحد في دول مجلس التعاون الخليجي يشابه تأشيرة «شينجن» لتسهيل السفر في المنطقة، سوف يعزز من أعداد الزوار الصينيين. ويظهر التحليل أن الإمارات تعد الأكثر توافقاً مع تفضيلات واحتياجات الزوار الصينيين.
ولفتت المجلة إلى أن الإمارات سوف تكون واحدة من المستفيدين من سياسة التأشيرة الجديدة، بين 5 شركات طيران تشغل رحلاتها بين دبي و بر الصين الرئيسي.
وتشغل طيران الإمارات رحلاتها إلى 5 نقاط في بر الصيني الرئيسي، بكين و شنغهاي و غوانزو إضافة إلى غوانزو وينتشوان.
من جهة اخرى أكدت طيران الإمارات أنها ستكشف النقاب عن منتجاتها الجديدة للدرجة الأولى خلال معرض دبي الدولي للطيران في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. ومن المقرر أن تظهر مقصورة الدرجة الأولى الجديدة على إحدى طائرات البوينج 777-300ER، حيث ستحتوي على ستة أجنحة خاصة بتوزيع1-1-1، مقارنة مع الأجنحة الثمانية حالياً على طائرات البوينج 777 بتوزيع 1-2-1.
وإضافة إلى الدرجة الأولى ذات التصميم الجديد، ستخضع مقصورات درجتي رجال الأعمال والسياحية على طائرة البوينج 777-300ER الجديدة لبعض التحديثات الأخرى. وسوف تقرر طيران الإمارات لاحقاً الوجهات التي ستعمل عليها الطائرة ذات التصميم الجديد، بعد انتهاء معرض دبي للطيران 2017.
وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «نسعى باستمرار إلى تحسين المنتجات والخدمات التي نوفرها في جميع المقصورات. ولكن ما سيشهده عملاؤنا من تحسينات على طائرات البوينج 777 الجديدة اعتباراً من شهر نوفمبر، سيأخذ تجربتهم الجوية إلى مستويات أعلى. ونحن سعداء بالكشف عن التحديثات التي أجريت على مقصورات الدرجة الأولى والتجارب التي سنوفرها على متن البوينج 777، والتي استغرق التخطيط لها وتطويرها سنوات من العمل. ».
وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات البوينج 777، ويضم أسطول الناقلة حالياً 162 طائرة من هذا الطراز.
يذكر أن طيران الإمارات كانت الرائدة عالمياً في مفهوم الجناح الخاص منذ عام 2003، حيث أرست معايير جديدة للسفر في الدرجة الأولى. وتتمتع الناقلة بسجل حافل من الابتكارات والريادات في خدماتها ومنتجاتها الجوية، التي ساهمت في تغيير مفهوم تجربة المسافرين، وتشمل بعض هذه المنتجات: الشاور سبا، والصالون الجوي على متن طائرات الإيرباص A380، والنظام الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، وإمكانية الاتصال في الجو من خلال خدمات الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني، إضافة إلى خدمات الاتصال بالهاتف المحمول والإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.