الإمارات تشارك في اجتماعات البرلمان العربي

27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تشارك في اجتماعات البرلمان العربي

6aaaa

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات اللجان الفرعية والدائمة وأعمال الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي التي تعقد برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان في القاهرة خلال الفترة من 27 فبراير الجاري إلى الأول من مارس المقبل.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء مجموعة البرلمان العربي كل من جاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وعائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب وخالد بن زايد الفلاسي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية.

وتعقد عدد من اللجان الفرعية اجتماعات لمراجعة نظام موظفي البرلمان العربي والهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للأمانة العامة واجتماع اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الإنسان واجتماع اللجنة المشتركة المعنية بتحديث التشريعات الاقتصادية العربية والاجتماع السادس لدور الانعقاد الرابع لهيئة مكتب البرلمان العربي.
وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان دراسة مدى الحاجة لمراجعة الميثاق العربي لحقوق الإنسان وتنظر في تعديل المادة 20 من النظام المالي للبرلمان العربي بشأن استثمار الاحتياطي بحساب البرلمان العربي إلى جانب مقترحات لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بشأن مواد القانون الاسترشادي لمكافحة جرائم تقنية أنظمة المعلومات.

 وتطلع اللجنة على تقرير الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشأن الموقف من تنفيذ الاتفاقيات العربية المبرمة في إطار جامعة الدول العربية وتقرير عن ورشة العمل الخاصة بالميثاق العربي لحقوق الإنسان وسبل تفعيل وتنسيق التعاون مع لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق».
وتناقش لجنة الشؤون الخارجية قرارات البرلمان العربي في الجلسة الثانية المنبثقة عن توصيات لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي وتستكمل موضوعات الاجتماع الثاني، واعتماد مشروع أهداف وآليات عمل لجنة الوساطة واعتماد مشروع مقترحات التطوير والتحديث والإصلاح في الوطن العربي، واعتماد ملخص وثيقة المصالح والأهداف العربية العليا في الحوار مع المجموعات البرلمانية الإقليمية والدولية.

كما تناقش تكوين لجنة من البرلمان لدراسة وثيقة المصالحة حسب قرار البرلمان، والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب إلى جانب مراجعة وثيقة عهد ووفاق، وتضامن بين قادة الدول العربية المعتمدة في قمة تونس 2004 والاطلاع على البنود الدائمة على جدول أعمال اللجنة وهي مستجدات القضية الفلسطينية ومستجدات الأمن القومي العربي واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث» طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى « والجولان العربي السوري المحتل.

وتناقش لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب مستجدات التنسيق لمؤتمر قضايا الطفولة حيث تقرر أن تكون إمارة الشارقة الحاضنة للورش المقامة على هامش المؤتمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.