الإمارات تستمطر السماء.. بأول جبل اصطناعي

أخبار الإمارات
3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تستمطر السماء.. بأول جبل اصطناعي

maxresdefault-1-660x330

أفادت تقارير صحفية أن باحثين أمريكيين يعملون في«المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي»، على وضع تصميم لمشروع أول جبل ينشئه الإنسان في العالم، لغرض تشكل السحب التي يمكن عبرها إتمام عملية الاستمطار عبر الطائرات المتخصصة.
ويعمل الباحثون على دراسة وتقييم الآثار المترتبة على الطقس من خلال نوعية الجبل، وعلوه، ومنحدراته، فيما من المتوقع أن يصدر التقرير عن المرحلة الأولى من المشروع في هذا الصيف، وحصل «المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي»، ومجموعة الباحثين على تمويل بلغ 400 ألف دولار في شهر فبراير عام 2015 لإقتراح «دراسة نموذجية مفصلة تقيم الآثار المترتبة على بناء جبل على الطقس».
والهدف من المشروع يتمحور على فكرة بناء جبل، الأمر الذي يساعد على تشكل السحب التي يمكن عبرها إتمام عملية الاستمطار عبر الطائرات المتخصصة في عملية التلقيح لزيادة قطرات #المياه داخل السحب الركامية بواسطة استخدام أملاح كلورايد الصوديم، وكلوريد الكالسيوم وكلوريد البوتاسيوم، بهدف زيادة كميات #المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.