الإمارات تستضيف مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2016 في الثامن من مارس القادم .

أخبار الإمارات
25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تستضيف مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2016 في الثامن من مارس القادم .
Satellite

أعلن معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية عن مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2016 الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات يومي الثامن والتاسع من مارس المقبل .

وأشار معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة في ديوان الوزارة بدبي اليوم إلى أن مساحة المعرض تبلغ حوالي 18 ألف متر مربع و سيستضيف 300 مشارك وهي زيادة ملحوظة مقارنة بعدد المشاركين في العام الماضي الذي كان عددهم 221 شركة .. موضحا أن العديد من الشركات زادت حجم منصاتها في دورة هذا العام مثل شركات “أوتوديسك” و”بومباردير” و ” بارسونز برينكر هوف” وشركة ” سيمنس ” .

وأكد معاليه أهمية إقامة المعرض في الإمارات .. وقال ” نرغب في أن نكون الرابط الفعلي للشرق الأوسط لهذا العمل ونعتز بهذا ونسعى أيضا للربط الخليجي الموحد بسكك الحديد ” .

ولفت معاليه إلى أن الهيئة الوطنية للمواصلات الجهة المختصة بقطاع النقل البري والبحري في الإمارات وبمشاركة وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان و”تيرابين الشرق الأوسط” ـ وهي شركة متخصصة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض ـ سيعقد المعرض والمؤتمر بمركز دبي التجاري العالمي بحضور وزراء النقل والمواصلات دول الخليجية والعربية والعالمية .

وقال معاليه أن مشاركة الهيئة في مؤتمر ومعرض السكك الحديد للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016 يأتي من منطلق إبراز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع تطوير السكك الحديدية وتجميع وزارات النقل والمواصلات من الدول الخليجية والعربية ودول العالم لتشجيع المضي بتأسيس شبكة السكك الحديدية لدول المجلس كمساعدة مشغلي خدمات السكك الحديد في المنطقة لتوفير شبكات سكك حديدية عالمية المستوى تتسم بالفعالية والأمان وتحسين كفاءة شبكات الخدمات اللوجيستية في أنحاء دول المجلس وأن يكون بمثابة منتدى إقليمي للاطلاع على المعرفة والمنتجات العالمية حول صناعة السكك الحديدية .

وأكد التزام الهيئة الاتحادية للمواصلات تجاه صناعة السكك الحديدية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الاشتراك في حوار حيوي بشأن أهم القضايا الاستراتيجية الرئيسية التي تؤثر على صناعة السكك الحديدية الناشئة في دولة الإمارات والمنطقة .

وقال معالي الوزير أن مشاركة الهيئة في هذا المعرض والموتمر تنطلق من استراتيجيتها بدعم التوطين في مجال عملها وتنفيذ مسؤوليتها المجتمعية باستقطاب شباب وشابات الإمارات سواء داخل الدولة أو خارجها وأن إسهامها يتجسد كذلك في معرض ومؤتمر السكك الحديدي باستعراض فرص توظيف الخريجين أو من هم على عتبة التخرج .. مؤكدا أن تلك المشاركة تعد حلقة وصل بيننا وبين أبناء وبنات الدولة بالداخل و بالخارج معبراعن سعادته لاستقبال جناح الشركات المشاركة مجموعة من طلبة الإمارات الذين يدرسون في الجامعات ليتعرف الطلبة إلى فرص العمل المتاحة لهم فور تخرجهم.

وأضاف أن أجندة المعرض والموتمر تتضمن منصة للشركات والذي يعمل على استقطاب ممثلين من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة الإماراتية لتعريف الطلاب المواطنين بفرص العمل المتاحة أمامهم بعد تخرجهم حيث نظمت الشركة منصة عرض وظائف قدمت من خلالها فرص العمل لخريجي الدولة عبر معرضها .

ويشارك في المؤتمر معالي الدكتور عبداللطيف الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية و سعادة الدكتور عبدالله سالم الكثيرى مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية والسيد هنريك هولولي المدير العام للمواصلات والحركة في اللجنة الأوروبية بالإضافة إلى المتحدث روب لويد الرئيس التنفيذي لشركة “هايبرلوب تكنولوجيز” والسيد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيات في المغرب ووليد العكرش مدير تنفيذ البرامج التطويرية في الهيئة ومدير مشروع قطار الرياض في المملكة العربية السعودية.

ويشكل مؤتمر السكك الحديدية منصة تجمع كبار الشخصيات، وصناع القرار والمؤثرين في القطاع للحوار وتبادل الآراء والأفكار عن آخر وأكثر الابتكارات حداثة التي تحدث نقاط التحول في قطاع ومشاريع السكك الحديدية ومن المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من تسعة آلاف زائر و 600 مشارك من كبار الشخصيات الحكومية وصناع القرار .

وسيستضيف المؤتمر أربعة أجنحة من إيطاليا والصين واسبانيا والمملكة المتحدة والتي ستقدم شركات مختصة في سلسلة إمداد السكك الحديدية في عدة مجالات مثل شاحنات البضائع والقاطرات المتنقلة وشؤون الصيانة وقسم الاتصالات وإشارات السكك الحديدية بالإضافة إلى قطاعي التأجير ومواصلات النقل العام .

ومن جانبه قال السيد جيمي هوسي مدير مشروع مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط أن المنطقة تشهد حاليا تقدما ملحوظا مما يؤهلها لتكون رائدة في مجال مشاريع المواصلات ومحورا عالميا لقطاع اللوجستيات .

وأضاف أن المؤتمر يسلط الضوء على أهم مشاريع السكك الحديدية في المنطقة والتي تبلغ قيمتها 352 مليار دولار أمريكي من خلال عقد اجتماعات المائدة المستديرة وسيشارك في المؤتمر أهم المؤسسات الحكومية ومشغلي السكك الحديدية بالإضافة إلى شركات التشييد البناء التي تقدم رؤية حول العروض والمناقصات التي ستطرح في عام 2016 فضلا عن تقديم شرح عن أهم التقنيات والتكنولوجيا المستخدمة لبناء شبكات السكك الحديدية المستقبلية .

وأشار إلى أن معرض ومؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط يعد فرصة فريدة لجميع رواد القطاع ليتناقشوا حول أهم التطورات في سوق العمل ..

موضحا أن إقبال الشركات على الحضور والمشاركة في هذه الدورة دليل على أهمية ودور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في دعم أهداف الشركات التي تطمح لتعزيز مكانتها في أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلا عن دعمها للتواصل مع شركاء مستقبليين ونمو أعمال هذه الشركات .

وأضاف جيمي أن عرض مشاريع السكك الحديدية في منطقة الخليج والتي تتفاوت ما بين مشاريع القطارات الصغيرة “الترام” ومشاريع مواصلات النقل العام يعكس أهداف المؤتمر التي تنصب حول تأسيس صناعات بمستويات عالمية وعرض هذه التطورات في معرض دبي إكسبو 2020 حيث سيكون قطاع النقل والمواصلات جزءا مهما من هذا الحدث ومن هذا المنطلق يلعب مؤتمر ومعرض السكك الحديدية دورا محوريا في الارتقاء بمعايير النجاح والتطور في جميع مشاريع السكك الحديدية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.