الإمارات تستضيف مؤتمر ابتكارات السيارات الكهربائية 2015 فى نوفمبر

admin
تكنولوجيا
admin2 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات تستضيف مؤتمر ابتكارات السيارات الكهربائية 2015 فى نوفمبر
تنزيل (2)أ
علن راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، أن دولة الإمارات ستستضيف خلال نوفمبر المقبل فعاليات المؤتمر الدولى للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015 الذى سيعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط فى دبى على مدى يومين.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد فإن المؤتمر، الذى تنظمه الهيئة بالتعاون مع شركة ميسى فرانكفورت الشرق الأوسط، سيشهد مشاركة أكثر من مئتى مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليين فى قطاع تصنيع وتجارة ووضع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية من العديد من دول العالم وإقامة معرض يضم أحدث الابتكارات فى مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.

وقال بن فهد أن استضافة دبى للمؤتمر تأتى فى إطار تلبية استحقاقات مبادرة “المدن الذكية” التى أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى.

ولفت إلى أن المؤتمر سيركز على بحث سبل ودعم ابتكارات تطوير وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية ورفع كفاءة الأنظمة والبنية التحتية وتطوير التكنولوجيا الداعمة لهذا القطاع إلى جانب مناقشة قضايا السلامة والحوافز الممكن أن تقدمها الحكومة لاستخدام السيارات الكهربائية فى الإمارات على نطاق أوسع.

ونوه عن أن المؤتمر سيناقش أيضا التحسينات الأخيرة فى تكنولوجيا المركبات الكهربائية ومحطات الشحن وآخر الابتكارات فى عمليات الشحن وقدرة المكونات الرئيسية مثل البطاريات على تحمل العمل فى المناخ الشديد الحرارة فى المنطقة مما يخلق بيئة خصبة للتشجيع على زيادة كبيرة فى استخدام السيارات الكهربائية فى الدولة والمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.