الإمارات تدعم “مراكز سعادة المتعاملين” في أوزبكستان

أخبار الإمارات
3 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإمارات تدعم “مراكز سعادة المتعاملين” في أوزبكستان

20198316246479DX - مجلة مال واعمال

نظمت حكومة الإمارات البرنامج التدريبي الأول لبناء قدرات موظفي ومسؤولي مراكز سعادة المتعاملين في أوزبكستان، وتزويدهم بأدوات وآليات تطوير الخدمات الحكومية بما يضمن الارتقاء بتجربة المتعاملين، وذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعتها حكومة الإمارات وحكومة أوزبكستان في أبريل (نيسان) الماضي.
وتهدف الاتفاقية بين البلدين إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجال تحديث وتطوير العمل الحكومي والارتقاء بالأداء خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتشكيل لجان فنية مشتركة لتنظيم مراحل تطبيق الاتفاقية التي تتضمن عدة مجالات تركز على تطوير الخدمات والأداء المؤسسي، وبناء وتطوير القيادات والقدرات وتعزيز الكفاءات، وتطبيق منظومة عمل تقوم على الابتكار والتميز، من خلال نقل الخبرات والمعارف الحكومية، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات العمل الحكومي.
وشهد البرنامج التدريبي الذي انعقد على مدى 5 أيام، ورش عمل فنية بهدف تزويد مسؤولي مراكز خدمات المتعاملين بأحدث منهجيات التدريب ومهارات تقديم الخدمات الحكومية وفق النموذج الإماراتي بما يضمن نقل المعارف والخبرات والتجارب إلى موظفي سعادة المتعاملين، وتعريفهم بأهم أسس وآليات الارتقاء بمراكز الخدمات الحكومية إلى مستوى سبع نجوم، لتعزيز ثقافة سعادة المتعاملين وتحسين تجربتهم الحكومية.
وأكد مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن طليعة، أهمية برنامج تدريب مسؤولي مراكز سعادة المتعاملين في حكومة أوزبكستان، لبناء المرجعية المتكاملة للتحديث الحكومي، ومشاركة النموذج الإماراتي في تدريب الجيل الأول من خبراء التطوير الحكومي في أوزبكستان بما يضمن الارتقاء بمستوى مراكز الخدمة الذي ينعكس إيجاباً على سعادة المتعاملين.
وأشار إلى أن “البرنامج يهدف إلى تمكين المسؤولين والموظفين بالخبرات والمهارات والمعارف والأدوات ليتمكنوا من إيجاد الحلول للتحديات الحيوية المختلفة باعتبارهم حلقة الوصل بين الحكومة والمتعاملين، وتعزيز منهجيات تحديث العمل الحكومي وإشراك المتعاملين في تصميم خدمات مبتكرة ترتقي بالأداء ومنظومة العمل الحكومي”.
من جهته، أكد مدير وكالة الخدمات العامة بوزارة العدل في أوزبكستان هايليلو توراخوداييف، أهمية الاستفادة من تجربة الإمارات في مجال التحديث والتطوير الحكومي، مشيراً إلى أن “البرنامج التدريبي أسهم في إطلاع موظفي وكالة الخدمات الحكومية في حكومة أوزبكستان على التجارب المتميزة والإيجابية في تصميم رحلة المتعاملين، وترسيخ ثقافة سعادة المتعاملين وتطوير معايير الخدمات الحكومية في بلاده ما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات ورفع مستوى الرضا لدى المتعاملين ضمن اتفاقية التحديث والتطوير بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.