مجلة مال واعمال

الإمارات تتسلم علم «إكسبو دبي 2020»

-

9

تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض «إكسبو دبي 2020» علم المعرض العالمي «إكسبو» لدورته القادمة في «دبي 2020».

وتسلم سموه العلم من فينسنت جونزاليس لوستراليس أمين عام المكتب الدولي للمعارض في الاحتفال الذي أقيم في ميلانو الليلة قبل الماضية بحضور الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس جمهورية إيطاليا في ختام معرض «إكسبو ميلانو 2015».
وخلال الحفل تسلم ممثل جمهورية كازاخستان علم «إكسبو أستانا 2017» المقرر انعقاده خلال الفترة من العاشر من يونيو حتى العاشر من سبتمبر 2017 تحت عنوان: «طاقة المستقبل».

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد بعد تسلم العلم: «حققت إيطاليا وميلانو على وجه الخصوص كونها المدينة المضيفة نجاحاً باهراً من خلال إكسبو 2015. وقد كان فخراً لنا مشاركة دولة الإمارات في هذا الحدث الضخم الذي استفدنا منه تجربة قيمة سنستثمرها في تحضيراتنا لاستضافة الدورة القادمة من معرض إكسبو العالمي في عام 2020. كما نود أن نتوجه بخالص الشكر إلى المجلس الوطني للإعلام وجميع العاملين والمتطوعين الذين بذلوا جهداً كبيراً في إظهار الوجه الحضاري المشرف لدولتنا في جناح الإمارات».

وأضاف سموه: «نحن على أهبة الاستعداد لاستضافة الدورة القادمة من معرض إكسبو الدولي، ونتطلع إلى 25 نوفمبر/‏تشرين الثاني حين ستجري تسمية دبي المدينة المضيفة لإكسبو 2020 بصورة رسمية». حضر الاحتفال ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة عضو اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض «إكسبو دبي 2020» ومدير عام إكسبو دبي، وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية ونورة محمد جمعة قنصل عام الدولة في ايطاليا، الى جانب سالم العامري المفوض العام لجناح الإمارات في معرض «إكسبو ميلانو 2015» وعبدالله العيدروس نائب المفوض العام للجناح.

وقدم الرئيس الإيطالي في كلمته خلال الحفل التهنئة لدولة الإمارات على فوزها باستضافة «إكسبو 2020» في دبي.. معرباً عن تمنياته للمعرض في نسخته القادمة في دبي بالنجاح العظيم.
وأكد الرئيس الإيطالي اعتزازه بنجاح بلاده بالفوز بتحدي «إكسبو» الذي قدمته للعالم كجسر نحو مستقبل من أجل عالم أفضل للإنسان ولأمن الأرض.

ومن جهته، قال فيسنتي لوسار تاليس: «قمنا بإنزال راية إكسبو الدولي، التي رفرفت في ميلانو على مدار الشهور الستة الماضية، على أن ترتفع وترفرف في الدورة القادمة في سماء مدينة دبي عند افتتاح إكسبو في 20 أكتوبر 2020. ومن واقع ما لمسته مؤخراً من تقدم أحرزته دبي ودولة الإمارات في إطار استعداداتها، أتطلع إلى تأكيد تعيين دبي رسمياً المدينة المضيفة لدورة إكسبو 2020، وذلك في الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض بباريس الشهر القادم».

وقد استقطب جناح الإمارات، الذي أدهش زواره وحصد جائزة عن تصميمه المتميز ومزاياه التفاعلية التي شكلت مصدر جذب قوياً للجمهور من شتى أنحاء العالم، حيث زاره أكثر من 1.1 مليون زائر خلال الحدث. ومع اختتام مشاركة الدولة بنجاح في «إكسبو ميلانو 2015»، سينتقل جناح الإمارات بالكامل إلى مقره الجديد في «مدينة مصدر» بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أن «إكسبو 2020 دبي» سيفتتح يوم 20 أكتوبر 2020، وسيشكل أكبر احتفالية عالمية في الإبداع والابتكار، حيث سيلتقي على مدى ستة أشهر، ملايين البشر من مختلف دول العالم في الإمارات من أجل الاحتفاء بقدرات الإنسان وتعزيز الابتكار والشراكات تحت شعار: «تواصل العقول وصنع المستقبل» وليعملوا معاً على إرساء الأسس لمستقبل أفضل للبشرية والكوكب الذي نعيش عليه.

25 مليون زائر لـ «إكسبو 2020»

فازت دبي باستضافة «إكسبو 2020» ليكون الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا بعد منافسة قوية في التصويت مع كل من «يكاترينبرغ» الروسية و«إزمير» التركية و«ساو باولو» البرازيلية، إذ حصلت دبي على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الدولي للمعارض الذي ينظم معارض «إكسبو» العالمية الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم 164 عضوا.

ومنذ إعلان هذا الفوز في باريس في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2013.. ودولة الإمارات كلها، ودبي على وجه الخصوص، تستعد لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير على أرضها واستقبال ممثلي الدول المشاركة والزائرين من جميع أنحاء العالم وبناء أجنحة الدول المشاركة على مساحة واسعة تقدر ب 438 هكتاراً في «مركز دبي التجاري – جبل علي» في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي وبعدد زوار متوقع يقدر ب 25 مليون زائر.

ويقام معرض «اكسبو دبي 2020» تحت شعار «تواصل العقول.. وصنع المستقبل» الذي يضم ثلاثة محاور رئيسية هي «الفرص» و«التنقل» و«الاستدامة»، ويبدأ يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 ويستمر ستة أشهر ليختتم في 20 أكتوبر 2021 ليتزامن توقيت هذا الحدث مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد.أفضل تصميم

نظم المجلس الوطني للإعلام جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو ميلانو الذي فاز بجائزة «أفضل تصميم خارجي»، في حين حصل المجلس الوطني للإعلام على شهادة شرفية حيث أعلنت مجلة «العارضين» الدولية عن الفائزين بعدد من الجوائز في المسابقة التي نظمتها عن افضل أجنحة الدول وأفضل الجهات المنظمة لهذه الأجنحة المشاركة في معرض «إكسبو ميلانو 2015».

وتتولى مجلة «العارضين» تنظيم أعرق مسابقة في العالم في تصميم المعارض وتكريم المتميزين من الجهات والأجنحة الوطنية لدول العالم حيث تتولى المجلة تنظيم المسابقة منذ ما يقرب من 30 عاماً.