الإمارات الأولى عالمياً في 3 مؤشرات تنافسية للسياحة

أخبار الإمارات
4 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات الأولى عالمياً في 3 مؤشرات تنافسية للسياحة

تنزيل
دبي ــ مال وأعمال

أعلن وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، حصول الإمارات على المركز الأول عالمياً في ثلاثة مؤشرات من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع السياحة.

وقال خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المجلس، أخيراً، إن تصنيف الإمارات ارتفع في مؤشرات التنافسية العالمية لقطاع السياحة إلى المركز الأول عالمياً في “مؤشر الاستدامة وتنمية قطاع السياحة والسفر”، وذلك في تقرير تنافسية السياحة والسفر لعام 2015، والمركز الأول في “مؤشر أولويات الحكومة من صناعة السفر والسياحة”، فضلاً عن المركز الأول في “مؤشر فعالية التسويق لجذب السياح” في التقرير ذاته.

واعتبر أن ارتقاء الإمارات في التقارير العالمية وتعزيز تنافسية الدولة، إنجازاً كبيراً وجديداً يتحقق على أرض الإمارات، ويأتي تتويجاً لرؤية قيادة الدولة وتوجيهاتها واهتمامها بصناعة السياحة والسفر.

من جهته، قال المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار، محمد خميس بن حارب المهيري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن تقرير تنافسية السفر والسياحة يعد بمثابة شهادة عالمية في رؤية الحكومة نحو مستقبل قطاع السفر والسياحة في الدولة، وأهمية هذا القطاع في دعم اقتصاد الدولة وتنافسيتها العالمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.