الإمارات الأولى بالمنطقة في العوائد المالية على الغرف الفندقية

أخبار الإمارات
24 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإمارات الأولى بالمنطقة في العوائد المالية على الغرف الفندقية

A woman walks with a baby stroller in a hotel lobby in Dubai

أكد خبير سياحي وفندقي أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط بالنسبة للعوائد المالية على الغرف الفندقية.

وقال نويل مسعود المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أوغست» للاستشارات الفندقية والضيافة في أبوظبي إن الاستثمار الفندقي وخدمات البنية التحتية لصناعة الضيافة في الإمارات يعد الأعلى في الشرق الأوسط إذ يزيد على 700 مليار دولار.
وأكد في تصريحات بمناسبة سوق السفر العربي 2017 أن الإمارات استحوذت على 35% من مجمل عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط، والذي وصل إلى 93 ألفاً حتى الربع الأول من العام الجاري. كما تستحوذ الإمارات حالياً على 57% من الغرف الجديدة المخطط لإنشائها في منطقة الخليج العربية.

وأشار إلى أن التدفق المتواصل والمتسارع للسياح من خارج الدولة وتواصل العمل في الإنشاءات المتعلقة بمعرض اكسبو 2020 دبي أديا إلى ارتفاع معدلات المشاريع الفندقية تحت الإنشاء في الإمارات.

تدفق سياحي

وأوضح أن ارتفاع العوائد على الاستثمار والأمن والاستقرار والبنى التحتية المتطورة وشفافية الإجراءات الحكومية والضمانات الحكومية القوية كل ذلك يساهم في استقطاب الاستثمارات الفندقية والسياحية إلى دبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام. وحث المستثمرين على مواصلة الاستثمار في القطاع الفندقي في الإمارات للاستفادة من التدفق السياحي الهائل إلى الدولة والذي يتوقع له أن يصل إلى 30 مليون سائح بحلول 2020 مع انطلاق فعاليات اكسبو في دبي 2020.
تفوق

وذكر أن القطاع الفندقي في الإمارات يتفوق على أوروبا وآسيا نظراً لامتلاك الإمارات بنية تحتية عالمية المستوى، يضاف إلى ذلك الدور الذي تلعبه طيران الإمارات والاتحاد للطيران والمطارات ذات كفاءة العالية والتي تنافس على المراكز الأولى عالمياً، علاوة على شبكة المواصلات الداخلية الحديثة للنقل العام، والمجموعة المتكاملة من الخدمات الحكومية.

وأوضح أن هذه الخدمات يضاف إليها مناخ الأمن والاستقرار تجعل دولة الإمارات وخاصة أبوظبي ودبي محط أنظار المستثمرين من جميع أنحاء العالم، وتوقع أن تواصل المجموعات العالمية خططها التوسعية في الشرق الأوسط، انطلاقاً من الإمارات التي تضم حتى الآن أكثر من 128 علامة فندقية عالمية.
استشارات

وأشار إلى أن شركة «أوغست» تقدم الاستشارات التسويقية ودراسات الجدوى للمستثمرين وملاك الفنادق والعاملين في قطاع الضيافة بوجه عام.

وقال: أنصح الملاك والمستثمرين بالعمل في القطاع الفندقي لأن العائد الاستثماري على المشاريع الفندقية بالنسبة للشركات العقارية بات أكثر جدوى من الناحية الاستثمارية مقارنة بالمشاريع الأخرى وأكد أن هذا القطاع يولد عوائد مالية يومياً وبمعدلات كبيرة إذا قورن بالقطاعات الاستثمارية الأخرى مشيراً إلى أن هذا هو الأمر الذي دفع العديد من الشركات العقارية لتطوير المشاريع الفندقية، ولا سيما من الفئات المتوسطة التي عليها طلب أكبر مقارنة بالفئات الفندقية الأخرى.

استثمارات

وأوضح نويل مسعود أن سوق الفنادق شهد خلال السنوات الماضية استثمارات كثيرة من دون دراسات جدوى لإنشاء فنادق وأدى ذلك إلى تردي عائد الاستثمار للملاك ولذلك فكرنا في إنشاء شركة «أوغست» لتقديم كافة الخدمات لقطاع صناعة الفنادق والضيافة وأبرزها دراسات الجدوى، واختيار الشركات الأفضل للمستثمرين لإدارة فنادقهم، والتخطيط المستقبلي للمشروع، ومتابعة عمليات ومراحل بناء الفندق حتى افتتاحه نيابة عن المالك، ودراسة الأوضاع التنافسية في السوق واتجاهات الاستثمار وتحسين الأرباح وتطوير الفندق وتدريب العناصر البشرية، بالإضافة إلى تفويض الشركة نيابة عن المالك والدخول في المفاوضات مع الشركات العالمية.

وأوضح أن الشركة تقدم الخدمات والدراسات في مجالات: إدارة الفنادق، الاستشارات التسويقية، تخطيط وتنمية المشاريع والأداء التشغيلي، بناء القدرات والتدريب وجلب المهنيين للعمل في الفنادق وتقديم المشورة لأصحاب الأعمال والمشاريع، خدمات البيع والتسويق، دراسات السوق والجدوى الاقتصادية والاستشارات في صناعة السياحة والضيافة بوجه عام.

200

قال نويل مسعود المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أوغست» للاستشارات الفندقية والضيافة إنه في ظل النمو الفندقي الكبير فإنني أتوقع دخول المزيد من العلامات الفندقية إلى سوق الإمارات بحيث تصل إلى 200 علامة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وحول عمل شركة «أوغست»، قال إننا نقدم الاستشارات كافة ودراسات الجدوى للشركات العقارية والبنوك التي تمول المشروعات الفندقية والملاك والمستثمرين لكي نمكّن زبائننا ليحققوا أهدافهم ويرفعوا إنتاجهم ويزيدوا أرباحهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.