“الإقتصاد” تؤكد أن الإمارات حققت مع هونغ كونغ أشواطا كبيرة في توفير مناخ استثماري مشترك

أخبار الإمارات
6 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الإقتصاد” تؤكد أن الإمارات حققت مع هونغ كونغ أشواطا كبيرة في توفير مناخ استثماري مشترك

Satellite

 أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها حققت مع هونغ كونغ أشواطا كبيرة في توفير مناخ مشترك يعزز من ريادة الأعمال والابتكار والاستدامة وذلك خلال لقاء جمع وفدا من وزارة الاقتصاد برئاسة سعادة عبد الله آل صالح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وعددا من رجال الأعمال في هونغ كونغ أمس السبت.

وقال سعادة آل صالح في كلمة رئيسة له في ملتقى مع رجال أعمال ومسوؤلين كبار في مجلس تنمية الصادرات في هونغ كونغ إن دولة الإمارات وهونغ كونغ تتشاركان كثيرا من الأهداف الاقتصادية التي ساهمت في تطوير العلاقات الاقتصادية المتنامية بين الجانبين.

وأضاف إن الجانبين يمتلكان كثيرا من فرص الشراكة الواعدة مع إمكانات كبيرة للمزيد من التطور والنمو في ظل توفر الرغبة والإرادة المشتركة بتعزيزها ووجود العديد من الفرص والمجالات التي تعمق علاقات التعاون مستقبلا.

وجاء انعقاد الملتقى في ختام مشاركة وفد حكومي وتجاري إماراتي برئاسة سعادة آل صالح ضمن فاعليات معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس “BIP” التي عقدت في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض “HKCEC” خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من الشهر الحالي وذلك بالتعاون مع “مجلس تنمية تجارة هونج كونج” و”مبادرة تكامل” التابعة للجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا”.

وشارك في الملتقى أحمد الخاجة القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في هونغ كونغ وهاني راشد الهاملي أمين عام مجلس دبي الإقتصادي وساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للصادرات وفيصل الحمودي مدير برنامج “تكامل” ـ وحدة تطوير الأعمال والابتكار ـ وعبيد سعيد الظاهري النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في “بروج” ـ إحدى مجموعة شركات أدنوك وبورياليس ـ في أبوظبي ومحمد شاعل السويدي المدير التنفيذي لقطاع التطوير والاستراتيجية في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

كما حضر الملتقى “رايموند ييب” نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية تجارة هونغ كونغ و”بيري فونغ” المدير الاقليمي لمكتب الشرق الأوسط التابع لمجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وعدد آخر من مسؤولين كبار في المجلس.

وأكد آل صالح حرص دولة الإمارات على توطيد روابط التعاون بين مجتمع الأعمال من الجانبين الذي من شأنه تعزيز أوجه الشراكات في مختلف القطاعات التي تدعم أهداف التنمية لهما.

وشدد على وجود كثير من الفرص المشتركة بين دولة الإمارات وهونغ كونغ التي يمكن الاستفادة المشتركة بما يعزز من حجم التبادل التجاري بين الجانبين.

وأشار آل صالح إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من الاقتصادات والمراكز المالية الواعدة حاليا كما تلعب دورا ريادا في كثير من المجالات الاقتصادية على مستوى المنطقة.

وأوضح أن دولة الإمارات تتمتع برؤية تقدمية إلى جانب بنية تحتية متطورة والتزام بتسهيل حركة التجارة مع مواصلة العمل على التنويع الاقتصادي وهي الدوافع الرئيسية للنمو فيها.

ولفت سعادة آل صالح إلى أن “رؤية الإمارات 2021” أساس لعملية النمو الاقتصادي المستهدف وهي الرؤية التي تهدف إلى جعل الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الدول في العالم بحلول عام /2021/ المتزامن مع احتفالها باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد.

وقال ساعد العوضي في محاضرة ألقاها خلال الملتقى تناولت النهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات خصوصا دبي إن دولة الإمارات وهونغ كونغ لديها مجالات كبير للنمو خاصة في ظل المكانة التي تتمتع بها الدولة على خريطة التجارة الدولية لا سيما فيما يتعلق بإعادة التصدير إذ تحتل الإمارات المركز الرابع عالميا في هذا الخصوص.

وشدد على أن المميزات التجارية التي تطرحها دبي على صعيد التصدير وإعادة التصدير تساهم في تقوية الشراكة بين المدينتين ومن شأنه تعزيز حجم التجارة الخارجية في الأسواق المجاورة لهما.

وضم وفد الدولة الذي رأسه سعادة آل صالح نحو / 35 / مشاركا من بينهم /15/ مخترعا إماراتيا يعرضون مشروعاتهم ضمن جناح الدولة إلى جانب ممثلين عن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومجلس دبي الاقتصادي ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وجامعة الإمارات وجامعة أبوظبي وعدد من شركات القطاع الخاص.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.