الإعلان عن برنامج فعاليات مهرجان الفحيص في دورته الثانية والعشرين

admin
الترفيه
admin17 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الإعلان عن برنامج فعاليات مهرجان الفحيص في دورته الثانية والعشرين

mahraganfohais  - مجلة مال واعمالأعلن مدير مهرجان الفحيص عيسى السلمان «بحضور النائب ضرار الداوود ورئيس بلدية الفحيص بكر الرحامنة ورئيس هيئة المديرين في صحيفة العرب اليوم الياس جريسات وممثل قناة رؤيا» عن البرنامج الرسمي لفعاليات مهرجان الفحيص الثاني والعشرين تحت عنوان «الأردن تاريخ وحضارة» في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح امس في مطعم «باجيت».

وقال السلمان في كلمته اننا نحتفل بدورة هذا العام في غمرة احتفالاتنا باعياد الأردن المجيدة في ظل قائد البلاد الملك عبد الله الثاني، وزاد ان رسالة المهرجان تتمثل في حضارة الأردن وتاريخه والمحافظة على التراث الأردني والإهتمام بالفن الإبداعي الأصيل والعمل الحراكي الثقافي الجاد ومن هنا جاءت فعاليات هذا العام خاصة بالتركيز على الفن والفنان الأردني وتسليط الضوء على الشخصيات الأردنية وعلاقتها بالمكان وبنائه وتطويره ومحاكاة تراث امتنا من خلال الحرف اليدوية التقليدية التي تسهم في دعم تلك الحرف واستمراريتها .. وأثنى السلمان على دور ورعاية الإعلام في انتشار المهرجان محلياً وعالمياً وطالب الجهات الحكومية بالالتفات الى المهرجان وتقديم الدعم اللازم له. واستعرض السلمان برنامج المهرجان الذي سيفتتح فعالياته مع فرقة الفحيص للموسيقى العربية والدعوة عامة، يليها السهرة الغنائية الاولى التي يحييها مهندس الاغنية الاردنية الفنان ماجد زريقات. اما يوم الخميس فسيلتقي الفنان اللبناني الشاب ايمن زبيب جمهوره في الفحيص، ويوم الجمعة سيقدم الفنان اللبناني محمد اسكندر اغنياته لجمهور المهرجان.

مساء السبت سيكون جمهور المهرجان مع موعد مع الفنان الاردني يحيى صويص، ويختتم الفنان نبيل صوالحة سهرات المسرح الرئيس في ختام المهرجان يوم الاثنين 16/7/2012 بالعرض المسرحي الكوميدي «خلوة منسفية».

البرنامج الثقافي

تشمل الفعاليات الثقافية التي ستقام في نادي الفحيص الارثوذوكسي ومنزل المرحوم خالد منيزل وهي امسية لاسماعيل سراج الدين مصر بعنوان مدينة المهرجان الإسكندرية .. وتتحدث مشاركة الدكتور مازن الساكت والدكتور همام الغصيب وهاني العمد عن شخصية المهرجان المرحوم بشارة الغصيب وتأتي امسية الشاعر طلال حيدر من لبنان وتليها امسية الشاعر الأردني جريس سماوي .. اما ندوة قداسة البابا شنودة فيشارك بها من مصر كل من الأب انطونيوس حنا والدكتور مصطفى الفقي والدكتور طارق حجي وتختتم الفعاليات بندوة بعنوان « الإعلام العربي « مع الوزير الأسبق طارق مصاروة من الاردن والاعلامية اللبنانية جزيل خوري ..بالإضاقة للفعاليات الخاصة للأطفال والتي تقدمها فرقة كركر ويتخلله مسرحيات للأطفال وشخصيات كرتونية والعاب تلي ماتش ومسابقات رياضية تقدم من خلالها هدايا ورسم على وجوه الأطفال مع فقرات السحر . ومن اركان المهرجان المميزة المعارض المتنوعة لجمعية الفرحات مهند القسوس وجمعية الشابات المسيحيات وجمعية قرية الأردنيات ومعرض بشارة الغصيب ورواق البلقاء بالإضافة للجناح الخاص بوزارة السياحة والأثار «مديرية سياحة محافظة البلقاء» ومتحف كنيسة الروم الأرثوذكس .

حراك ثقافي

من جانبه بين النائب الداوود.. ان المهرجان يدعم الحراك الثقافي في الاردن اضافة الى ما يمثله من تراث وفلكلور وحياة يومية للانسان الاردني من خلال مدينة الفحيص التي تحتضن هذا المهرجان الذي يبرز العادات والتقاليد للمدينة الاردنية… واشار الى ان هذا الصرح الحضاري والثقافي والتراثي وليد شباب واهالي الفحيص واستمر بجهودهم الواضحة القائمة على العمل الدؤوب .. وأكد أهمية دعم المهرجان من قبل الحكومة اسوة بمهرجان جرش الذي تقدم له الدعم الكامل مشيراً الى أهمية مأسسة هذا المهرجان.

رعاة المهرجان

من جانبه ثمن جريسات الدور الكبير والهام الذي يقوم به شباب الفحيص الذين يقدمون الدعم المادي والمعنوي للمهرجان الذي يقام بدعم خاص وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة واكد جريسات رغم الاتهامات للأسرة الإعلامية الا اننا سنبقى باسم الأسرة الإعلامية الداعمين وبقوة لجميع الفعاليات الوطنية وخاصة هذا المهرجان الوطني بأهله وفعالياته الذي يثري وينشر الفعاليات الفكرية والثقافية والفنية والعلمية .

واكد الرحامنة اهمية تقديم الدعم المادي والمعنوي واللوجستي للمهرجان وزاد مع تقدير وضع الدولة المادي الا انه يجب العمل على وضع استراتيجية لدعم هام وثابت لمهرجان الفحيص الذي اثبت وجوده بجدارة على خريطة المهرجانات المحلية والعربية .

واختتم المؤتمر بكلمة مديرة العلاقات العامة لمطاعم باجيت السيدة اريج فرحات التي أشارت الى أهمية رفد السياحة ونشر الثقافة والتراث وثمنت استمرارية المهرجان الممثل بمديره عيسى السلمان بتكريمه بدرع خاصة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.