الإعلان عن الفائزين بمسابقة آباثون في كابسات 2017

أخبار الإمارات
23 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الإعلان عن الفائزين بمسابقة آباثون في كابسات 2017

Appathon 1

تنافست عشر فرق فيما بينها لتطوير تطبيق تليفزيوني متميز وذلك في مسابقة آباثون التي استضافها معرض كابسات برعاية ميترولوجيكال أس دي كيه.

وسيحظى الفريق الفائز بفرصة لعرض تطبيقه أمام كبار المشغلين، وهو ما يمنحه فرصة ثمينة للوصول لأكثر من 40 مليون مستخدم حول العالم.

وتعليقا على المسابقة، قال تايبيريو إياكومي، كبير المراقبين لدى “إمبوسيبل أجينسي” وأحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقة آباثون: “الفريق الفائز خاض تجربة تقديمية تقنية معقدة. لقد فاز الفريق لقدرته على لتطبيق أفكاره بشكل مثالي مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل التكنولوجية والتجارية. مسابقة آباثون من المسابقات الرائعة والهامة لطرح الفرص الابتكارية”.

وأضاف: “كل الفرق التي شاركت بالمسابقة حظيت بفرصة لتعلم شيء جديد. حتى لو لم يكونوا الفائزين معنا اليوم، لقد تمكنوا جميعهم من تطوير مهاراتهم التي ستكون دافعا قويا لهم للإمام. سأراقب الفرق خلال الأشهر القادمة لأرى مدى تقدمهم”.

وفاز بالمسابقة فريق من شركة سترايبس لتطوير البرامج من بلغاريا وذلك بتطبيقهم الذي حمل اسم “ليندا”، والذي تم تصميمه لمساعدة الأفراد بمختلف التوجهات باختياراتهم التلفزيونية عبر أوامر صوتية، بدون الحاجة لاستخدام الريموت كونترول”.

وأوضح تيفرون ستاتكوف من الفريق الفائز بقوله: “هذا الفوز يعني الكثير لنا. نحن سعداء بالتطبيق الذي صممناه ومن الرائع الحصول على تطبيق متكامل يعمل بشكل جيد ويمكنه إفادة الكثير من الأشخاص. تطبيقنا تقني للغاية وتطلب الكثير من الجهد والعمل خلال الـ 48 ساعة الماضية ولم نحظى بالكثير من النوم، لكن النتيجة كانت تطبيقا ذو إمكانات كبيرة. الجميل أن هذا التكريم جاء من قبل لجنة تحكيم من المتخصصين والخبراء في المجال، ونحن متحمسون لمعرفة ما يخبئه المستقبل ونأمل أن نتمكن من استخدام هذه المنصة لإطلاق التطبيق في السوق”.

وفاز فريق عمل تطبيق “ليندا” بعضوية لمدة ثلاثة أشهر في واحد من أكبر المراكز التكنولوجية في مركز إن5 للابتكارات، حيث سيحظون بفرصة للعمل إلى جانب نظرائهم من المبتكرين ومقابلة المراقبين والمستثمرين المحتملين في المنطقة.

بدوره قال بودغان أليكساندرو زوكاس، الرئيس التنفيذي لشركة “أونلاين فيديو نيتوورك” وأحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقة آباثون: “كان من الرائع مشاهدة أشخاص من مختلف الاهتمامات يشاركون في المسابقة. بعض الفرق التي شاركت كانت تملك خلفية تكنلوجية قوية، بينما البعض الآخر كانوا عبارة عن مجموعة أصدقاء شغوفين بأفكارهم. مسابقة آباثون هذه تشكل فرصة ثمينة للمبتكرين الساعين لدخول عالم التكنولوجيا وتمكينهم من الوصول للموارد والمعارف بغض النظر عن قدراتهم. الآن، يمكن لجميع الفرق تصميم تطبيق يعمل بمنصة ميترولوجيكال بفترة زمنية قياسية والفضل يعود للتدريبات التي خاضوها، وما عليهم الآن إلا العثور على العمل الصحيح”.

من جهته صرح روبرت كلودت، رئيس إدارة المحتوى والاستراتيجية لدى ميترولوجيكال، قائلا: “نؤمن بقوة المسابقات مثل آباثون لكونها تمنح الفرصة للمطورين لاستعراض مهاراتهم وابتكار تطبيقات بمزايا جديدة، وهذه المرة في مجال التلفزيون المدفوع. كان من الرائع مشاهدة الاهتمام الكبير من المطورين الموهوبين بالدورة الأولى للمسابقة، ونتمنى المواصلة للأمام في المستقبل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.