“الإسكان السعودية” تتوقع وصول الاعتراضات على تقييم رسوم الأراضي البيضاء إلى 95%

عقارات
24 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الإسكان السعودية” تتوقع وصول الاعتراضات على تقييم رسوم الأراضي البيضاء إلى 95%

7e2d0e0e-adaf-43d9-8852-e5701a3ae133توقع مستشار وزير الإسكان والمشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء بالوزارة محمد المديهيم، أن تصل نسبة الاعتراضات الناتجة عن تقييم الرسوم على الأراضي البيضاء إلى 95 %.

وأوضح حسبما أوردت صحيفة “المدينة” أن المعترضين سيتم إحالتهم لهيئة المقيِّمين السعوديين لإعادة تقييم أرضهم، مشيرا الى أن حساب رسوم موقع الأرض سيتم بطريقة إلكترونية، تفاديًا للأخطاء الفردية، التي ربما تحدث.

وفيما يخص خلافات الورثة على الأراضي قال المديهيم إن الوزارة تتخوف من افتعال مشكلات صورية للتهرب من الدفع، مبينا أن الوزارة ليست معنية بتلك الخلافات، إذ إن الرسوم واجبة الدفع وحل الخلافات بين الورثة أو الشركاء من صلاحيات وزارة العدل.

وحسب البيانات المتوفرة  وافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء، وتم تحديد مراحل تطبيقها والمدن المعنية.

وقال وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، إن تقدير القيمة العادلة للأرض الخاضعة لتطبيق الرسم سيتم وفق لجنة واحدة أو أكثر تُشكل في الوزارة لا يقلّ عدد أعضائها عن ثلاثة يكون أحدهم من الهيئة السعودية للمقيمين المتعمدين تقييم، ويشترط فيهم توافر الخبرة الكافية للقيام بأعمال تقدير العقارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.