الأولى للتأمين توزع 4% أرباحا نقدية على المساهمين

admin
الشركات الاردنية
admin5 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأولى للتأمين توزع 4% أرباحا نقدية على المساهمين

ارباحصادقت الهيئة العامة لشركة الاولى للتأمين على البيانات المالية الختامية للفترة المنتهية في 2013 ووافقت على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 4% من القيمة الاسمية للسهم، وجاء ذلك في اجتماع الهيئة العامة العادي للشركة والذي تم عقده الاسبوع الماضي برئاسة اشرف بسيسو رئيس مجلس الإدارة، وبحضور الدكتور نضال الصدر مندوبا ً عن مراقب الشركات.
وأكد رئيس المجلس إدارة الشركة اشرف بسيسو أن الشركة حافظت على متانة المركز المالي الذي تدعمه مؤشرات مالية مهمة منها نسبة السيولة العالية حيث بلغ مجموع النقد والودائع لدى البنوك 21.607 مليون دينار أي ما نسبته 58% من مجموع الموجودات التي بلغت 37.521مليون دينار، كما تمكنت الشركة من بناء مخصصات فنية صافية بلغت 6.988 مليون دينار مما يمنح عملاء الشركة ومساهميها الثقة بقدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها.
وقال مدير عام الشركة د. على الوزني إن اجمالى الأقساط المكتتبة ارتفع ليصل إلى حوالي 22.397 مليون دينار, مع محافظة الشركة على توازن المحفظة التأمينية إذ لم تتجاوز أقساط تأمين المركبات 38% وبلغت أقساط التأمين الطبي ما نسبته 27% فيما شكلت باقي أنواع التأمينات العامة الأخرى ما نسبته 35% من إجمالي محفظة الشركة التأمينية، فيما ارتفع إجمالي الموجودات ليصل إلى 37.521 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 10%، كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل إلى 25.860 مليون دينار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.