الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 يوظف ثلاثة أشخاص من أصحاب الهمم لتقديم التقارير الصحفية خلال الحدث

2019-03-09T12:43:29+02:00
منوعات
9 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 يوظف ثلاثة أشخاص من أصحاب الهمم لتقديم التقارير الصحفية خلال الحدث

يستعد ثلاثة من الشباب من أصحاب الهمم للمشاركة في التغطية الصحفية لفعاليات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وذلك بعدما شكلوا فريقًا إعلاميًا خاصًا للحدث المرتقب الذي ينطلق بعد أيام قليلة.

وكانت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 قد وظفت كلًا من بلال حفيظ، وكريستوفر سواميناثان، وبرندون مونسوريت لتشكيل الفريق الصحفي الذي سيعمل في المكتب الإعلامي التضامني للألعاب العالمية. وتتضمن المهام الملقاة على عاتق أعضاء الفريق تقديم تقارير صحفية خلال الحدث الرياضي والإنساني الأكبر لهذا العام.

وسيقوم كل من بلال وكريستوفر وبرندون بتقصي وكتابة الأخبار والقصص الصحفية عن الآلاف من الرياضيين من أصحاب الهمم والمشاركين في الألعاب العالمية. وسيتم إرسال هذه المواد الإعلامية إلى المواقع الإخبارية حول العالم لينالوا التقدير المناسب لما أنجزوه من عمل.

ويعمل الشبان الثلاثة على تطوير مهاراتهم في مركز النور للتدريب تحت إشراف خبير الشؤون الإعلامية آميت كاكار.

وتهدف اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص لتحقيق التنوع وتقبل الآخرين في المنطقة وتمهيد الطريق من خلال زيادة فرص التوظيف لأصحاب الهمم، حيث قامت باستقطاب 12 شخصًا من أصحاب الهمم ووظفتهم لأداء مهام متنوعة.

ويعمل بلال البالغ من العمر 34 سنة، ولديه حالة شلل دماغي، مصمم جرافيك في شركة “أبيلا وشركاه”. وهو الآن يعمل على تصميم سيرته الذاتية موضحًا التحديات التي واجهته خلال مسيرته الاحترافية، ليوضح للعالم مدى قدرة أصحاب الهمم وتميزهم في مختلف المجالات.

أما برندون، البالغ من العمر 19 سنة، فلديه حالة متلازمة داون، وهو متشوق للعمل في مجال الترفيه، ويخضع في الوقت الحالي للتدريب في مركز النور.

لدى كريستوفر أيضًا حالة متلازمة داون، ويبلغ عمره 25 سنة، وهو مهتم بالتكنولوجيا والالكترونيات. ويخضع في الوقت الحالي لدورة تدريب في قسم الوسائل التقنية في مركز النور للتدريب. ويُعرَف الشباب الثلاثة في مركز النور بلقب “البي بي سي” باعتبارها الأحرف الأولى من أسمائهم ولاهتمامهم الكبير بالإعلام.

وتؤكد مشاركة كل من بلال وكريستوفر وبرندون في المكتب الإعلامي التضامني للألعاب العالمية على أن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 سيكون الحدث الأكثر تضامنًا عبر 50 سنة من تاريخ الأولمبياد الخاص، حيث يشارك أصحاب الهمم في كافة المهام والأعمال التي يتضمنها الحدث، ومنها المساعدة على تطوير فكرة حفل الافتتاح الرسمي.

وفي تعليق له، قال بلال: “لم أكن أتصور أنني سأقوم يومًا ما بإجراء مقابلات صحفية مع أصحاب الهمم الذين سيحضرون من جميع أرجاء العالم للمشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية. يمنحني هذا الأمر إحساسًا رائعًا وأنا متشوق لانطلاق الحدث الضخم لتقديم التقارير الصحفية فيه”.

وقال كريستوفر: “سيتيح لي الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الفرصة التي كنت أحتاجها، والمشاركة في تجربة تقديم التقارير للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 التي ستكون الحدث الأروع في حياتي”.

وبدوره قال برندون: “أنا متشوق لأكون جزءًا من الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، حيث سأتمكن من العمل كمراسل خاص. أنا سعيد ومستعد لأظهر للعالم كله أن لا شيء مستحيل”.

وقال آميت كاكار: “الإنجاز الأكبر بالنسبة لي أن يتم اختيار بلال وبرندون وكريستوفر، أو “البي بي سي” كما يحلو لي أن أدعوهم، لتقديم التقارير خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019. لقد قدمت ما لدي من خبرات لهؤلاء الشباب الثلاثة والآن حان الوقت بالنسبة لهم لإبراز خبراتهم في مجال الصحافة”.

يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، ويشهد هذا العام مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمنافسة في 24 رياضة تستضيفها تسعة مواقع في أبوظبي ودبي، ضمن الحدث الأكثر تضامنًا عبر 50 سنة من تاريخ الأولمبياد الخاص

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.