الأميرة منى تفتتح المقر الجديد لمنظمة الصحة العالمية

admin
صحة
admin10 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الأميرة منى تفتتح المقر الجديد لمنظمة الصحة العالمية

اميرة  - مجلة مال واعمالافتتحت سمو الأميرة منى الحسين في عمان امس المقر الجديد لمنظمة الصحة العالمية كاول مبنى اممي في المنطقة يحصل شهادة الريادة الذهبية في كفاءة الطاقة والتصميم البيئي من المجلس الاميركي للمباني الخضراء.

وقال وزير الصحة د. عبد اللطيف وريكات في كلمته «ان افتتاح المبنى الأخضر في عمان يأتي منسجما ومعبرا عن التوجهات والسياسات العامة في مملكتنا ومتوافقا مع مسارها الرامي لتعزيز الصحة البيئية ويشكل جهدا رياديا مشكورا لمنظمة الصحة العالمية والمركز الإقليمي لأنشطة صحة البيئة».

واعرب عن أمله بأن يكون هذا المبنى إيذانا بانطلاق مشاريع أردنية مماثلة تسهم بالحد من الأثر السلبي للمباني على البيئة وصحة ساكنيها والحفاظ على الطاقة وتوليدها وإعادة تدوير المياه في مواجهة أزمة الطاقة والمياه التي يواجهها العالم.

واوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان بالوكالة المدير الاقليمي لانشطة صحة البيئة د. باسل اليوسفي ان المبنى تم تصميمه وبناؤه واعداده باستخدام مكونات صديقة للبيئة بغية تحسين اداء موفرات الطاقة بنسبة 5ر22 بالمئة وكفاءة ترشيد استخدام المياه بمعدل 60 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.