الأسهم العالمية تتكبد خسائر جديدة وتراجع النفط والذهب

5 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأسهم العالمية تتكبد خسائر جديدة وتراجع النفط والذهب

250

سيطرت حالة من الارتباك على مؤشرات الأسهم العالمية خلال التعاملات أمس، وسط حذر المستثمرين، حيث استسلمت المؤشرات للتراجع، كما تراجعت أسعار الذهب والنفط، حيث نزل خام برنت صوب 50 دولاراً للبرميل، بضغط قلق النمو والطلب العالمي.

وهبطت الأسهم الأميركية في بورصة «وول ستريت» في بداية التعاملات،‭ ‬بعد أن أظهرت بيانات الوظائف الأميركية نمواً محدوداً للوظائف، وتراجع معدلات البطالة لأدنى مستوياتها في أكثر من 7 سنوات، بما يعزز فرص إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي على رفع أسعار الفائدة عاجلاً. وهبط مؤشر داو جونز 1.26% كما نزل مؤشر ستاندرد آند بورز 1.2% وناسداك 1.17%.

وتراجعت الأسهم الأوروبية بعد مكاسب قوية حققتها في الجلسة السابقة، فيما هبط مؤشر نيكاي لأدنى مستوى في 7 أشهر. وخلال التعاملات في أوروبا نزل مؤشر يوروفرست 1.2%، كما تراجع مؤشر فايننشال تايمز 0.9%، وكاك 1% وداكس 1.1%.

وفي بورصة طوكيو نزل مؤشر نيكاي 2.2% وفقد 7% خلال رابع أسبوع من الخسائر على التوالي، مسجلاً أكبر هبوط أسبوعي له، منذ أبريل 2014. وانخفض سعر الذهب ليتجه نحو تكبد ثاني خسائره الأسبوعية، ليتراجع السعر في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1120.80 دولاراً للأوقية. ونزل سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم ديسمبر 4.70 دولارات إلى 1119.80 دولاراً للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.