الأسهم الصينية تفقد 30% من قيمتها

9 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأسهم الصينية تفقد 30% من قيمتها
A stock investor covers his eyes at a brokerage house in Fuyang in central China's Anhui province Wednesday, July 8, 2015. China announced a flurry of new moves Wednesday to halt a stock market slide. The government told state companies and executives to buy shares, raised the amount of equities insurance companies can hold and promised more credit to finance trading. (Chinatopix via AP) CHINA OUT

فقدت الأسهم الصينية نحو 30 % من قيمتها منذ منتصف يونيو بعد ان تراجع أمس مؤشر سي.اس.آي 300 لكبرى الشركات المدرجة في شنغهاي وشنتشن 7.1 % في حين هبط مؤشر شنغهاي المجمع 6.3 %. وبالنسبة لبعض المستثمرين العالميين فإن الخوف من أن يتسبب اضطراب السوق الصينية في زعزعة استقرار الاقتصاد الحقيقي ينطوي على مخاطر أكبر من أزمة منطقة اليورو.

وتهاوت الأسهم الصينية بعد أن حذرت الهيئة المنظمة لسوق الأوراق المالية من سيطرة “مشاعر الذعر” على المستثمرين بينما أظهرت السوق بوادر تجمد في ظل مسارعة الشركات بالهروب. وتأثرت الأسواق الآسيوية والعالمية سلباً بتراجع المؤشرات الصينية حيث هبط “نيكاي” الياباني 3.14 % .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.