الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة لمخاوف بشأن

admin
البورصات الدولية
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة لمخاوف بشأن

بورصة امريكية  - مجلة مال واعمالأغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الاثنين مُبددة مكاسب حققتها في وقت سابق من الجلسة وسط تعاملات هزيلة إذ عاودت مخاوف بشأن البنوك الاسبانية السيطرة على عقول المستثمرين.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.1 بالمئة عند 983.58 نقطة بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 993.21 نقطة مدعوما باستطلاعات للرأي أظهرت أن الأحزاب المؤيدة للتقشف في اليونان قد تتمكن من تشكيل حكومة ملتزمة بالبقاء في منطقة اليورو. وأغلق مؤشر الأسهم القيادية في بورصة اثينا مرتفعا نحو سبعة بالمئة.

لكن التعاملات كانت هزيلة بسبب إغلاق عدد من الأسواق الأوروبية مما أدى لتضخم تحركات الأسهم.

وكان مؤشر الأسهم الأسبانية أكبر الخاسرين وانخفض 2.2 بالمئة تحت ضغط أسهم بنوك ذات ثقل مثل سانتاندر وبي.بي.في.ايه حيث تأثرت المعنويات بتنامي تكاليف انقاذ بنوك البلاد على الخزانة العامة للدولة.

وقال مصدر بالحكومة الاسبانية إن اسبانيا قد تستخدم ديونا سيادية لإعادة رسملة مصرف بنكيا المتعثر والذي طلب الأسبوع الماضي حزمة انقاذ بقيمة 19 مليار يورو لتغطية خفض قيمة رهون عقارية.

واستقر مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني دون تغير يذكر بينما انخفض مؤشر داكس الألماني 0.3 بالمئة وكاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.