الأسهم الأوروبية ترتفع للمرة الأولى في ثلاثة أيام

أسواق المال
29 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأسهم الأوروبية ترتفع للمرة الأولى في ثلاثة أيام
A giant logo of Volkswagen is pictured on the wall of its production facility in Wolfsburg

ارتفعت الأسهم الأوروبية للمرة الأولى في ثلاث جلسات بعد عمليات بيع كثيفة، إثر صدمة تصويت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي وذلك في انتعاش قادته الشركات المالية التي تضررت بشدة.
وأغلق المؤشر الأوروبي «ستوكس 600» مرتفعاً 2.6 في المئة، بعدما فقد 11 في المئة في الجلستين الماضيتين، في حين زاد المؤشر «يوروفرست 300» بنسبة 2.4 في المئة.
وصعدت أسهم شركات التأمين والبنوك بعدما عانت بشدة، وزاد سهم «ليغل آند جنرال» نحو ثمانية في المئة، بعد أن قالت إن ميزانيتها العمومية أبدت متانة في مواجهة التصويت البريطاني بمغادرة الاتحاد الأوروبي وإنها استبقت ذلك بتقليص الانكشاف على الأصول عالية المخاطر.
وارتفعت أسهم «لويدز» و«بنكيا» و«إنتيسا» بين 4.8 في المئة و8.3 في المئة، في حين نزل سهم «يو بي اس» في المئة بفعل تخفيضات لسعره المستهدف وهبط سهم «أوني كريديت» 1.5 في المئة ليفقد مكاسبه السابقة.
وزاد سهم «فولكسفاغن» 1.7 في المئة، بعدما اتفقت شركة صناعة السيارات على دفع أكثر من 15.3 بليون دولار لتسوية تهم الغش في اختبارات انبعاثات الديزل بالولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.