الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط قطاع التعدين وكريدي

24 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط قطاع التعدين وكريدي

56f35dd61f8ad

تراجعت الأسهم الأوروبية في تعاملات هزيلة قبل عطلة وقادت أسهم شركات التعدين والنفط التراجع مع ضعف أسعار السلع الأولية بينما حقق سهم بنك كريدي سويس أداء أفضل من قطاع البنوك بعدما من جانبة فقد قال البنك السويسري إنه أجرى مزيدا من الخفض في النفقات.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.11% إلى 1336.70 نقطة بينما هبط مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.3% .

وانخفض مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي 2.1% مسجلا أكبر تراجع بين القطاعات مع هبوط أسعار المعادن بعد صعود #الدولار بفعل تعليقات مؤيدة لرفع أسعار الفائدة من صناع السياسة في الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

ودفع هبوط أسعار النفط مؤشر قطاع الطاقة الأوروبي للتراجع 1.6% .

وارتفع سهم كريدي سويس 0.9% بعدما أعلن البنك عن وفورات إضافية في النفقات بنحو 800 مليون فرنك سويسري (820.4 مليون دولار) وخططا لتقليص أنشطة الاستثمار المصرفية إضافة إلى الاستغناء عن 2000 وظيفة مع مضيه قدما في عملية إعادة هيكلة.

وأغلق مؤشر قطاع السفر والترفيه الأوروبي بلا تغير يذكر بعدما هبط 1.8% بعد هجمات بروكسل.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1% ومؤشر داكس الألماني 0.3% بينما تراجع مؤشر كاك الفرنسي 0.2%.{module 501}

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.