الأسمدة الأردنية تحصل على شهادات جودة للتصدير للسوق الأسترالية

admin4 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأسمدة الأردنية تحصل على شهادات جودة للتصدير للسوق الأسترالية

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأسمدة اليابانية الأردنية المهندس عامر المجالي إن منتجات الشركة حصلت بجدارة عالية على شهادات(أ كيو اي اس) الاسترالية التي تهيئ الشركة لتصدير منتجاتها من الأسمدة المركبة إلى هذه السوق الحيوية.
وأضاف في تصريح صحفي امس أن هذه الشهادات تعد بوابة لعبور منتجات الشركة من أسمدة(دي أ بي )  وسماد (ان بي كي) ، وسماد(ام اي بي) للأسواق الأسترالية، التي تصنف من الأسواق شديدة الحساسية والمتطلبات، مؤكدا أن الشركة استطاعت تلبية جميع المتطلبات التصنيعية والفنية والبيئية والجودة، وكذلك كل ما يتعلق بشروط الشحن الخاصة بأعمال النظافة عالية المستوى حسب متطلبات (أ كيو اي اس ).

وبين أن الشركة ومنتجاتها خضعت لأعمال التفتيش من قبل المندوب الحكومي الاسترالي، و تم شحن كمية 2000 طن لتجربتها كمرحلة تصديرية أولى حيث نجحت الشركة اليابانية بالحصول على الشهادات بعد ثلاثة أشهر من عملية التدقيق والتفتيش رغم أنها تحتاج إلى إجراءات وفحوصات تستغرق بالعادة 12 شهرا.
وتسلم مدير عام شركة الأسمدة اليابانية الأردنية الدكتور كريم هلسه الشهادتين خلال مؤتمر الأسمدة العالمي( اي اف أ ) الذي التأم أخيرا في مدينة سدني، والخاص بترخيص الشحن البحري والحاويات.
وقال المهندس هلسه أن الشركة ستقوم الشركة بتصدير 3200 طن من خلال الحاويات الشهر الحالي والمقبل، و20 ألف طن أخرى بالشحن البحري قبل نهاية العام الحالي.
وأكد  أن الشركة استطاعت وبنجاح كبير تصنيع سماد(ام أ بي) ولأول مرة ضمن جودة عالية ومنافسة وهي من المنتجات المطلوبة للأسواق الأسترالية والأوربية، فيما ستمكن ذات الشهادات منتجات الشركة من الوصول أيضا إلى الأسواق النيوزلندية.
وأشار إلى أن شركة الأسمدة اليابانية تمكنت خلال العامين الماضيين من تجاوز حدودها التقليدية في نشاطاتها التسويقية، حيث كانت تستهدف السوق اليابانية فقط، إلى مجالات تسويقية أوسع تشمل بالإضافة إلى اليابان وجنوب شرق اسيا (تايلند فيتنام، والفلبين) من خلال شركة متسوبيشي كوربوريشن، وبالتعاون مع إدارة شركة مناجم الفوسفات تم بيع منتجات الشركة إلى أسواق بلغاريا ورومانيا وتركيا عدا عن الاسواق العربية ممثلة بالعراق.
وبين أن الشهادات التي تمنحها الحكومة الأسترالية تعطي ضمانة بأن المواد المصدرة لا تحتوي على أية شوائب ليس لها علاقة بالمادة المصدرة ولا تحتوي على أي مخلفات حيوانية أو طيور وأن هذه المنتجات ذات نوعية عالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.