الأردن يشارك في اجتماعات البنك الدولي لمناقشة مكافحة الفيروس

17 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الأردن يشارك في اجتماعات البنك الدولي لمناقشة مكافحة الفيروس

13 - مجلة مال واعمال

شارك وزير التخطيط والتعاون الدولي، وسام الربضي، بصفته محافظ الأردن في مجموعة البنك الدولي، الجمعة، في اجتماعات لجنة التنمية، على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بحسب مدير إعلام الوزارة عصام المجالي .

وقال المجالي، إن الاجتماع، الذي عقد عن بعد عبر تقنية الفيديو “كونفرنس”، ويترأسه رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس من العاصمة الاميركية واشنطن، سيبحث الاستجابة الطارئة لمجموعة البنك الدولي للطوارئ لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، والمبادرة الدولية لتخفيف عبء الديون عن البلدان الأكثر فقراً.

البنك الدولي، أعلن الأسبوع الماضي، خطة مساعدات طارئة قدرها 160 مليار دولار على مدى 15 شهرا، لدعم جهود تصدي الدول لتداعيات فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم.

المجالي، أوضح أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي، تعمل حاليا على حشد الدعم من الدول والجهات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة، لمساعدة الحكومة الاردنية في جهودها المكثفة لمكافحة انتشار جائحة كورونا.

محافظ البنك المركزي زياد فريز، أعلن في تصريح سابق لـ “المملكة” أن هناك تفاوضاً مع البنك الدولي لتأمين تمويل ملائم لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن هناك “سعيا مع صندوق النقد الدولي لدعم الوضع، مع وزارة المالية والبنك المركزي مع البنك الدولي لتوفير تمويل ملائم لدعم الجهود الوطنية لمواجه الأزمة”.

ويشارك في الاجتماع أيضا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.