الأردن تستعرض تقدمها في الصناعات الغذائية للعالم عبر بوابة الجلفود

2018-02-19T09:56:27+02:00
معارض ومؤتمرات
19 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الأردن تستعرض تقدمها في الصناعات الغذائية للعالم عبر بوابة الجلفود

97e213df-baba-4be4-809c-03f22c0b86a4

شهد معرض الجلفود للصناعات الغذائية في دورته الحالية لهذا العام والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 18 و23 فبراير, مشاركة اردنية تعتبر هي الاكبر من حيث عدد الشركات المشاركة خلال المشاركات الاردنية السابقة على مدار 15 عاما  والتي وصل عددها الى 45 شركة تتخصص في صناعة الالبان واللحوم والعصائر والمنتوجات الغذائية الاخرى, حيث افتتح القنصل الاردني في دبي والامارات السفير الدكتور سائد الردايدة يرافقه الملحق التجاري نادر سلامة حماد الجناح واعرب عن رضاه واعتزاز بحجم المشاركة الاردنية لهذه الدورة   واكد على استعداده وكادر السفارة لتقديم المساعدة للوفد والتي تأتي مشاركته بتنظيم من جمعية المصدرين الاردنيين هادفة من وراء ذلك تمكين الشركات الاردنية من التعرف على نظرائهم من التجار المشاركين من مختلف دول العالم والاطلاع على احدث التكنولوجيات المستخدمة في التصنيع الغذائي, بالاضافة الى مساعدتهم على فتح اسواق جديدة لمنتوجاتهم واتاحة الفرص للتبادل التجاري  مع الاسواق في العالم مما يؤدي الى دعم الميزان التجاري للمملكة.

de5f97d7-e5d2-43b8-af64-138d90d1cae7

نائل الكباريتي … انجازات عديد حققها قطاع الصناعات الغذائية الاردني

العين نائل الكباريتي, رئيس غرفة تجارة الأردن اكد  على ان مشاركة الوفد الأردني الذي يضم اعضاء الغرف التجارية والصناعية بالاضافة للعديد من شركات الصناعات الاردنية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية في معرض الجلفود والزيارات الرسمية التي تنظم على هامش المعرض فرصة مهمة نحو تعزيز فرص التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الأردن والإمارات من جهة وبين الأردن والبلدان المشاركة في المعرض من جهة أخرى على كافة الاصعدة وفي القطاع الغذائي على وجه الخصوص.

واضاف الكباريتي ان قطاع الصناعات الغذائية في الاردن استطاع خلال مسيرته تحقيق  نجاحات كبيرة على المستويين الاقليمي والعالمي وذلك بفضل جودتها وتنافسيتها وتطبيقها والتزامها بالمعايير الدولية في الجودة؛ مما عزز من قدراتها التنافسية والتصديرية الى ان اصبح المنتج الاردني في الاسواق علامة بارزة للعيان.

واشاد الكباريتي الى المستوى الكبير الذي يربط بين القطاعين التجاري والصناعي واللحمة القوية لمساندة القطاع الصناعي والترويج للمنتجات الاردنية في الخارج مؤكداً ان غرف التجارة والصناعة حريصة على توحيد الجهود والتنسيق المشترك لخدمة الاقتصاد الوطني والترويج للصناعة الوطنية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي يمر بها.

ابو وشاح جلفود فرصة للشركات لفتح اسواق جديدة لمنتجاتها…62377f7a71237be4019cf7e93a10cb64

وقال المهندس عمر ابو وشاح رئيس جمعية المصدرين الاردنية ان الجمعية تسعى من خلال التنسيق بين الجهة المنظمة للمعرض والشركات الصناعية الاردنية لتنظيم هذا الحدث الذي يمكن الصناعات الاردنية من المنافسة عالمياً، وتضم المشاركة لـ 45 شركة محلية في معرض «جلف فود» المتخصص في الصناعات الغذائية وبحضور ممثلي غرف الصناعة والتجارة الاردنية.

وبين أبو وشاح ان المشاركة الأردنية لهذا العام هي الاكبر منذ انطلاق فعاليات المعرض حيث ضمت شركات أردنية عاملة في القطاع الغذائي من تصنيع اللحوم، الايس كريم، العصائر، الأغذية الجاهزة المبردة والمجمدة، الاعشاب الطبيعية، المكسرات، الأغذية المعلبة، الحليب المجفف، الألبان، المعكرونه، المعجنات، الزيوت النباتية، الحلويات، القهوة بأنواعها.

وشار ابو وشاح الى أهمية مساعدة القطاع الصناعي الاردني من خلال ايجاد اسواق بديلة للاسواق التقليدية، وذلك لضمان تنويع الاسواق المستهدفة للصادرات الوطنية مما يوفر فرص اكثر للنمو والانتعاش لها لتتمكن من تحقيق اهدافها على اختلاف انواعها وتكون بذلك مساهمة بشكل فعال في توفير فرص عمل ودعم عجلة التنمية في للمملكة.

معربا عن رضاة بالمستوى المتقدم للمستوى الذي وصلت اليه الصناعة الاردنية في الاسواق العالمية الى ان اصبحت مطلبا للمستهلكين الباحثين عن الاغذية ذات الجودة العالية ومنوها الى مشيرا الى ان الجمعية تستعد لمشاركتين اخرى في كندا ومونتريال.

الجغبير… المعرض فرصة لتبادل المعرفة مع كبريات الشركات الغذائية في العالم1fe59e3d-1198-4376-a7e5-34d1bb42c390

من جانبه أشار المهندس فتحي الجغبير رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة إلى أن المشاركة في المعرض تشكل فرصة للشركات الصناعية لعرض وتسويق المنتجات الأردنية الأمر الذي يساهم في وصولها إلى مختلف دول العالم والولوج بالصناعات الاردنية نحو العالمية عبر بوابة الجلفود المعرض الاكبر عالميا والذي تحتضنه دبي التي تّعد مركزا تجارياً هاماً في المنطقة.

خرفان … هدفنا من المشاركة دعم الصناعة الاردنية

من جانبه اكد غسان خرفان عضو غرفة تجارة الاردن, على أهمية دعم الصناعة الوطنية ومساعدتها على ايجاد اسواق جديدة، وذلك بهدف تنويع الاسواق المستهدفة مما يعزز من قدرت الصادرات الاردنية على المنافسة في الاسواق مبينا على انه وخلال المشاركات في المعرض يتم توقيع العدد من الاتفاقيات التجارية ما بين الشركات الصناعية المشاركة في المعرض وعدد من الشركات والتجار من كافة دول العالم.

f63769b4-1028-445e-87c2-b1dc4c4bf5d1

شريم … الجناح الاردني كسب ثقة الجميع

وعبر حسين شريم رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الزرقاء عن مدى اعجابه بالمشاركة الاردنية والمستوى الرفيع الذي وصلت اليه الصناعة الاردنية في مجال الصناعات الغذائية التي استطاعت وباقتدار ان تكون محط انظار الجميع وان تكسب ثقتهم واصبح الجناح الاردني مقصدا للباحثين عن الجودة والتميز وهذا يعتبر انجاز يضاف لقادة الصناعات الغذائية في الاردن الذين يمتلكون قدرات عالية للتكيف مع الاسواق وتلبية احتياجات المستهلكين.

e31572d3-c257-4290-ab7c-825b87fb3c16

حمودة…مشاركة الغرفة تتيح الفرصة لاعضاءها للتزود بالخبرات

من جهته قال المهندس فارس حمودة رئيس غرفة صناعة الزرقاء أن الغرفة رتبت مشاركة الصناعيين الأعضاء فيها مشيرا الى الفوائد والخبرات التي يمكن أن يستفيد منها الصناعيون من المعرض والفعاليات والندوات التي ستقام على هامش النعرض التي تشارك فيه وفود من مختلف دول العالم.

حسين حواتمة… المعرض فرصة للترويج للصناعات الاردنية

وقال نائب رئيس غرفة صناعة الزرقاء حسين حواتمه بلاشك هذا المعرض يعد فرصة ثمينة للغرفة  للترويج  للصناعات الاردنية من خلال جناح الغرفة المشارك وإظهار الجودة العالية التي وصلت لها المنتجات الاردنية  وما تلقاه من إقبال كبير عليها داخل الأسواق المحلية وخارجها، و لترويج المنتجات الاردنية على أرض الواقع وبالتحديد الأهداف المتعلقة بالتسويق للمنتجات الاردنية خارج حدود المملكة وإيجاد منافذ جديدة ومستهلكين متنوعين لهذه المنتجات على المستويين الإقليمي والعالمي.

جميل وريكات… جلفود مؤشر قوي على تميز قطاع الصناعات الغذائية

اما جميل وريكات عضو غرفة صناعة الزرقاء فقد اكد على ان الجلفود يعتبر من أهم المعارض الغذائية، ليس في الشرق الأوسط فقط، بل في العالم بأجمعه، فهو يعد  منصة لتبادل الخبرات والأفكار الجديدة، والتعرف على التكنولوجيا المتقدمة في هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر من اهم القطاعات التي تساعد على النمو الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة منوها الى أن المعرض يعتبر كذلك مؤشرا متميزا للتطور في القطاع الغذائي، والمنصة الأمثل للمتخصصين في هذا المجال والباحثين عن فرص  لفتح اسواق جديدة لمنتوجاتهم وهو ما تسعى الغرفة الى اتاحته لاعضاءها.

06aeb0f3-fc08-4a0e-9be4-37b2784cb27e

الخضري…  المشاركة الاردنية تؤكد على قوة الصناعة الاردنية

وقال احمد الخضري عضو غرفة صناعة عمان تأتي المشاركة الأردنية تاكيدا على قوة الصناعة الاردنية والمستوى الرفيع الذي وصلت اليه وذلك من خلال تواجدها القوي في الاسواق العالمية.

وابدا الخضري رضاءه وسعادته، بالمشاركة الاردنية لهذا العام من حيث حجم المشاركة والاقبال على الجناح الاردني الذي اصبح مقصدا للتجار من مختلف انحاء العالم.

السلاخ… حريصون في نبيل على المشاركة المستمرة في جلفود

4500d188-3695-414b-ab5a-3d578a568b2b

  من جانبه اكد احمد عدنان السلاخ على ان شركة مصانع نبيل تحرص على المشاركة المستمرة في الجلفود والذي يعد ثاني اكبر معرض للصناعات الغذائية  وذلك لكون مصانع نبيل تقوم بتصدير نصف انتاجها الى خارج الاردن, مشيرا الى ان نبيل شركة عالمية وليست محلية.

واضاف السلاخ  والامر الاخر الذي يعد في غاية الاهمية بالنسبة لنا هو ان الجلفود فرصة لنا للقاء شبكة موردينا وموزعينا وزبائننا الكبار حول العالم, منوها الى ان كبريات مطاعم الوجبات السريعة حول العالم تستورد منتوجاتها من نبيل واهمها مكدونلز  وصب واي وبابا جونز مؤكدا ان ثقة هذه المطاعم في اختيارهم لنبيل يجعلهم يحرصون في نبيل على تطوير منتوجاتهم واضافة اصناف جديدة بإستمرار.

هذا وقدم جناح شركة نبيل عرضا للتذوق على منتجات الشركة والذي لقي اقبالا كثيفا من قبل رواد المعرض الذين اعتادوا اثناء حضورهم للمعرض زيارة نبيل.

c93bffe4-c5d0-4dce-b4b5-c9f1ffb7f590

سعودي… هدفنا في شركة وادي الاردن المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني

واعرب محمد سعودي مدير عام شركة وادي الاردن (البيروتي) عن فخره بمشاركة الشركة في معرض جلفود قائلا” ان شركة وادي الاردن صاحبة العلامة التجارية البيروتي تسعى سعياً حثيثاً من خلال أسواقها المنتشرة في العالم إلى المساهمة بفعالية في الإقتصاد الوطني فضلأً عن حرصها على المساهمة في أجود أنواع المأكولات العربية والمعدة بطريقة صحية ومطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية”.

وأضاف “نعمل جاهدين لإضفاء أجواء تفاعلية ساحرة على منصتنا المشاركة في معرض ’جلفود‘ ومنح زوارنا تجربة مميزة  لنكون خير ممثلين للصناعة  الغذائية في الأردن”.

4df1ce60-1514-441b-9716-ce2cd35a7d45

جيطان… صناعة الحلويات في الاردن وصلت مرحلة متقدمة

وقال الرئيس التنفيذي لمخابز بردايس محمد جيطان ان صناعة الحلويات في الاردن وصلت الى مرحلة متقدمة تتقدم على العديد من الدول المصنعة للحلويات في العالم، وذلك بفضل جودتها العالية واعتمادها على احدث المعدات الصناعية التكنولوجية والايدي العاملة الماهرة، حيث تحتاج عناية خاصة، مشيرا الى ان الغذاء صناعة حساسة وتتطلب متابعة التطور العالمي المرتبط بها وهذا سر نجاحنا في الاسواق العالمية.

وأضاف جيطان أن بردايس تحرص على المشاركة الدائمة في الجلفود والتي تعتبر فرصة مميزة لتبادل الافكار والخبرات والإطلاع على اخر التكنولوجيات الحديثة في التصنيع الغذائي والذي نسعى الى مواكبتها بإستمرار.

814a0e57-5f27-45fc-a9e8-9ad7e5d6c9b6

 سنيورة… قادرون على استيعاب المرحلة الجديدة

واكدت شركة سنيورة للصناعات الغذائية اثناء مشاركتها في معرض الخليج للاغذية “جلفود” قدرتها على استيعاب المرحلة الجديدة ومتطلباتها في تلبية احتياجات المستهلكين على اختلاف انواعهم وذلك بتوسيع عائلتها الانتاجية من خلال طرح العديد من الاصناف الجديدة من سمبوسة ودجاج مقرمش في معظم مراكز التسوق والتي تعتبر نقلة نوعية في مسيرة الشركة.

 ابو لبة … مشاركتنا تعزيزا لوجودنا في اسواق الخليج

69d9c58c-b54e-42bc-8431-d5d67967c106

وقال رامز ابو لبه مدير عام حلويات النجمة تأتي مشاركة حلويات النجمة في المعرض ضمن إطار خططها واستراتيجيتها الخاصة بتعزيز تواجدها في أسواق الخليج والشرق الأوسط، معتمدة على النجاحات التي حققتها الشركة في السوقين المحلي والاقليمي.

ابو شهاب… جلفود بوابتنا للعالم

7c39a8e5-f8ec-4100-bf7e-889c0990f28e

كما أكد محمد ابو شهاب مدير التسويق في شركة الجزيرة للدواجن أن معرض “جلفود” يعتبر بوابة رئيسية تعبر من خلالها منتجات الشركة الى الاسواق العالمية، والمعرض فرصة ايضا للاتقاء بخبراء الصناعات الغذائية والتعرف على احدث التكنولوجيا في هذ المجال وتبادل الافكار مع الخبراء والمصنعين فيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.