«الأداء الحكومي المتميز» يعتمد كود دبي للبيئة المؤهلة

أخبار الإمارات
19 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الأداء الحكومي المتميز» يعتمد كود دبي للبيئة المؤهلة
355 (1)

قال هزاع النعيمي، رئيس مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، إن البرنامج فتح باب الترشح للمقيمين للدورة 21 من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، مؤكداً أنهم يخضعون لمقابلات شخصية، وبعد الموافقة عليهم ينخرطون في دورات متخصصة بالفئات المختلفة للبرنامج.
وبين ل«الخليج» أن فريق المقيمين يعمل على تقييم المؤسسات والجهات الحكومية بناء على المعايير التي وضعها البرنامج، لافتاً إلى إضافة فئة الجهة الحكومية الداعمة ل«إكسبو 2020» وفئة دبي الخير بعد دمج فئة التطوع والهوية الوطنية التي تتضمن تقييم الجهات التي تسهم في العمل التطوعي والخيري.

كود دبي للبيئة

وأشار النعيمي إلى أن عمليات التقييم تتم وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، وتتضمن مرحلتين، الأولى تعنى بتقييم السياسات والاستراتيجيات المطبقة في الجهات الحكومية، والثانية تختص بتقييم المرافق والمباني. وفي ما يخص تقييم المؤسسات بفئة دبي الخير وإكسبو 2020 وفئة الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم، أكد النعيمي إضافة عدد من المعايير الجديدة، مشيراً إلى إصدار كود دبي للبيئة المؤهلة الخاص بالمباني والمرافق الخاص بتقييم أفضل جهة حكومية صديقة لأصحاب الهمم فضلاً عن تقييم فئة إكسبو 2020.

معايير التقييم

وأشار إلى أن كود دبي للبيئة المؤهلة، الخاص بفئة أصحاب الهمم وإكسبو 2020 هو أساس التقييم في الدورة الحالية، موضحاً أن البرنامج اعتمد على دليل مواصفات دولي قبل اعتماد كود دبي للبيئة المؤهلة الذي أنجزه قطاع السياسات والاستراتيجيات مؤخراً.
وأكد أن تقييم فئة الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم يتم عبر معايير تضمن سهولة الوصول إلى المرافق والخدمات والمعلومات من قبل أصحاب الهمم، وتشمل تصميم المباني والمرافق وتهيئتها بما يمكن أصحاب الهمم من الاستفادة منها.

وأضاف أن المعايير تضمنت تدريب عدد من الموظفين على كيفية التعامل مع أصحاب الهمم.
وعن المعيار الثاني قال إنه يعنى بدمج وتمكين الموظفين من أصحاب الهمم وضمان حقوقهم.
وفي ما يخص المعيار الثالث، أوضح أنه يتضمن نسبة توظيف أصحاب الهمم بما يتناسب مع قدراتهم ويلائم طبيعة عمل الجهات الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.