اقوى شركات الصرافة في المنطقة

تحت المجهر
10 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اقوى شركات الصرافة في المنطقة

الامارات في الصدارة

6789653 1463632383 - مجلة مال واعمال
تلعب شركات الصرافة في منطقة الشرق الأوسط دورا بارزا، نظرا لأهميتها في تقديم الخدمات المالية للمغتربين من العمالة الأجنبية، ممن يلجأون إلى تحويل الأموال لذويهم في بلدان أخرى، ووفقا لأحدث تصنيف من “فوربس” تحتل الإمارات المركز الأول من حيث “قوة شركات الصرافة لديها”.

ومع التطور التكنولوجي بدأت شركات الصرافة في اقتحام سوق الخدمات المالية الإلكترونية، من خلال توفير تطبيقات لتداول الأموال وتحويلها، وتخطى الأمر ذلك فأصبح هناك شركات تقدم خدمات كشوف الرواتب للموظفين في الشركات الكبرى، الأمر الذي جعل شركات الصرافة منافسا قويا للبنوك في الشرق الأوسط.

وصُنفت الشركات على الأسس التالية، متوسط قيمة التحويلات الشهرية، عدد الفروع، عمر الشركة، الخدمات المقدمة، الابتكارات الحديثة، عوامل تحريرية أخرى، بحسب فوربس.

الأنصاري للصرافة
بدأت الأنصاري للصرافة كفرع من شركة تجارة عامة من قبل عائلة الأنصاري في الإمارات منذ ما يقرب من 60 عامًا. وتم افتتاح أول فرع في أبوظبي عام 1966. واليوم، لدى الشركة أكثر من 2,500 موظف يخدمون أكثر من 2.5 مليون عميل شهريًا.

وحصلت الشركة على تصنيف 5A1 من وكالة التصنيف الائتماني “Dun & Bradstreet”. بجانب الإمارات، تنشط الشركة في الكويت ولديها 9 فروع، كما تخطط للتوسع عبر دول أخرى في المستقبل.

الأنصاري للصرافة

وتعتبر الأنصاري للصرافة من أوائل شركات الصرافة التي دمجت تطبيق “الهوية الرقمية” عبر قنواتها الإلكترونية، والتطبيق عبارة عن حل موحد للهوية الوطنية الرقمية والتوقيع الرقمي في الإمارات.

لولو للصرافة
تعمل شركة لولو للصرافة في مجال الخدمات المالية من مقرها بدولة الإمارات، وهي جزء من مجموعة اللولو المالية. وتأسست الشركة عام 2008، وتخدم أكثر من 8 ملايين عميل، ولديها مليون عميل إضافي على منصتها الرقمية، LuLu Money.

وتدير الشركة أكثر من 220 فرعًا عبر 11 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وخلال الأشهر الماضية، أدخلت الشركة العديد من الابتكارات خلال منصة LuLu Money.

لولو للصرافة

ترجع أصول BFC Group Holdings إلى عام 1917 في البحرين عندما بدأ مؤسسو المجموعة العمل في تداول سبائك الذهب. في السبعينيات دخلت الشركة سوق التحويلات.

وتمتلك المجموعة حاليًا أكثر من 130 فرعا في خمس دول هي البحرين والكويت والمملكة المتحدة والهند وماليزيا، حيث يتواجد في البحرين والكويت أكثر من 100 فرع للشركة معظمها في أسواق التحويلات وتداول العملات الأجنبية.

ولدى الشركة شبكة تضم أكثر من 55,000 وكيل وبنك. وأطلقت الشركة مؤخرًا محفظة رقمية تمكن العملاء من استلام رواتبهم وكذلك تحويلها إلى بلادهم بالإضافة إلى تحصيل مدفوعات الشركات.

الفردان للصرافة
الفردان للصرافة عضو في مجموعة الفردان، التي تعود جذورها إلى عام 1954، وتخدم الشركة سوق الإمارات العربية المتحدة، ولديها علاقات مع أكثر من 150 بنكًا عالميًا، ومؤسسات مالية متنوعة.

وتعد واحدة من أوائل شركات الصرافة التي طبقت نموذج “Open-API” لتوسيع خدمات التحويلات إلى البنوك والشركات المالية في المنطقة.

الملا للصيرفة
هي جزء من مجموعة الملا -المجموعة العائلية التي يقع مقرها في الكويت- ولديها 90 فرعًا في الكويت و30 فرعًا آخر في سلطنة عُمان تحت الاسم التجاري “الصرافة الحديثة” التي استحوذت عليها شركة الملا للصيرفة في عام 2010.

والملا للصيرفة لديها أكثر من 1.2 مليون عميل نشط، كما يتابعها أكثر من 750 ألف شخص على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتوفر الشركة خدمات التحويلات إلى أكثر من 180 دولة. كما أطلقت تطبيقًا مؤتمتًا بالكامل، ويتوافر التطبيق بسبع لغات.

جويالوكاس للصرافة
تعرف مجموعة جويالوكاس (Joyalukkas) بأعمالها في مجال المجوهرات، ودخلت مجال الصرافة في 2006، لخدمة عدد كبير من المغتربين في المنطقة، حيث كان العديد منهم على دراية بالعلامة التجارية.

ولدى الشركة عمليات في الإمارات وسلطنة عمان والكويت. وأطلقت مؤخرًا تطبيقها الإلكتروني للتحويلات الرقمية.

جويالوكاس للصرافة

الرستماني الدولية للصرافة
تنحدر شركة الرستماني الدولية للصرافة من مجموعة الرستماني، وهي مجموعة شركات مقرها الإمارات تتنوع أعمالها في مجال السيارات والعقارات والخدمات المالية.

وتساهم الشركة في توفير خدمات صرف العملات والتحويلات المالية، بالإضافة إلى تحديثات السوق واتجاهات العملات لعملائها من الشركات والأفراد.

ولدى الشركة علاقات مع شبكة مصرفية تضم أكثر من 90 بنكًا حول العالم، ما يسمح لها بإرسال الأموال إلى أي وجهة. تضم الشركة مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة، هي: العملات الأجنبية، وتحويلات التجزئة، ومعاملات الصرف الأجنبي التجارية، ومعاملات البيع بالجملة، وشيكات المسافرين.

المزيني للصرافة
هي واحدة من أقدم شركات الصرافة في الكويت، تأسست عام 1942 تحت اسم عبد العزيز وعلي اليوسف المزيني، وفي عام 1995، تغير اسم الشركة.

نمت الشركة على مدار سبع عقود لتكون أكبر شبكة صرافة في الكويت. كما تمتلك الشركة علاقات مع أكثر من 80 بنكًا عالميًا، ولديها أيضًا شراكات مع شركات الدفع مثل Western Union.

أورينت للصرافة
تأسست شركة أورينت للصرافة عام 1923 وتديرها عائلة بانشوليا، وهي واحدة من أقدم العائلات الوافدة التي أسست شركات في المنطقة. يقع مقرها الرئيسي في دبي، ولها مكتب تمثيلي في الهند. لديها 27 فرعاً في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وأكثر من 66 فرعاً خارج الدولة، بما في ذلك 24 فرعاً في الهند، و18 في هونج كونج، و14 في ماليزيا، وثمانية في أستراليا، واثنان في المملكة المتحدة.

المجموعة هي الوكيل الرئيسي لشركة Western Union في هونج كونج وماليزيا. وتقدم خدمات تحويل الأموال في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 80 دولة.

الغرير للصرافة
الغرير للصرافة هي جزء من مجموعة الغرير، واحدة من أكبر الشركات العائلية في الإمارات العربية المتحدة. أسسها الراحل سيف الغرير، وهي من أقدم مكاتب الصرافة في الإمارات.

تخدم الغرير للصرافة حوالي نصف مليون عميل شهريًا. من خلال أكثر من 30 فرعًا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، تقدم الشركة أيضًا خدمات إضافية مثل دفع فواتير الخدمات، ومنتجات الهاتف المحمول، وبرامج الولاء، وإدارة الثروات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.