اقتصاد الإمارات بين الأكثر تنوعاً في المنطقة

admin
عقاراتقطاعات اقتصادية
admin6 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اقتصاد الإمارات بين الأكثر تنوعاً في المنطقة
504

قالت بعثة صندوق النقد الدولي في ختام زيارتها إلى الدولة، إنها تعتبر الإمارات من بين أكثر الاقتصادات تنوعاً في المنطقة وتحتل مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأضافت في بيانها، إن القطاع المصرفي في الإمارات يمتاز بصلابته، ويمتلك احتياطيات رأسمالية وسيولة كافية للتصدي لأي صدمات معاكسة مشيرة إلى أنه مبني على قدر كافٍ لإتمام التحول التجاري نحو تطبيق بازل 3 لرأس المال والسيولة، التي ينبغي تنفيذها في الوقت المناسب، بشكل موازٍ لتعزيز الرقابة القائمة على مستوى المخاطرة.

وتابعت البعثة إن إجراءات السلامة الاحترازية الكلية على المستوى العقاري، ساهمت في معالجة مخاطر السوق العقارية، مشددة على أهمية إرساء إطار متكامل للسياسة الاحترازية الكلية.

وتوقعت البعثة أن تكون آفاق النشاط الاقتصادي معتدلة في الإمارات، حيث تشير التوقعات إلى نمو القطاع الهيدروكربوني بمعدل 3.4% في 2015، في ضوء انخفاض النفط وارتفاع سعر الصرف الفعلي الحقيقي، مشيرة إلى استقرار الأسعار في السوق العقاري.

ولفتت إلى أن ارتفاع الإيجارات تجاوز التأثير السلبي لارتفاع سعر الدولار على أسعار الواردات، مما دفع التضخم إلى الارتفاع حيث توقعت أن يصل إلى متوسط 3.8% في 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.