اقتصادي بصندوق النقد يستقيل احتجاجا على بعض سياسات الصندوق

admin
بنوك
admin21 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اقتصادي بصندوق النقد يستقيل احتجاجا على بعض سياسات الصندوق
صندوق النقد  - مجلة مال واعمال

قدم اقتصادي مخضرم في صندوق النقد الدولي استقالته احتجاجا على ما وصفه باخفاق الصندوق في وقف الازمة الاقتصادية العالمية وازمة منطقة اليورو .

وقال بيتر دويل في خطاب استقالة بتاريخ 18 يونيو حزيران لمجلس ادارة صندوق النقد الدولي وكبار الموظفين ان عدم قيام الصندوق بوقف كل من الازمة المالية العالمية عام 2009 وازمة منطقة اليورو يمثلان “اخفاقا في المقام الاول”.

وسلط خطابه الذي اطلعت رويترز على نسخة منه الضوء على التوترات داخل صندوق النقد بشأن مصداقيته التي يشعر كثيرون بالقلق من انها اصبحت مهددة بسبب دور الصندوق في ازمة منطقة اليورو.

وابلغ مطلعون في صندوق النقد الدولي طلبوا عدم نشر اسمائهم رويترز ان هناك مخاوف داخل الصندوق من ان عمليات الاقراض لاوروبا ارهقت الصندوق دون ممارسة نفس المستوى من التقدير المستقل الذي كان سيطبقه بشكل طبيعي في عمليات الانقاذ للاقتصاديات الناشئة.

واتهم دويل ايضا قيادة الصندوق بانها “لطخت” بسبب عملية اختيار تضمن دائما وجود اوروبي على قمة الصندوق . وكان دويل يشغل منصب رئيس قسم السويد والدنمرك واسرائيل في الادارة الاوروبية لصندوق النقد الدولي عند استقالته.

وقال دويل عن تعيين كريستين لاجارد العام الماضي كأول امرأة ترأس صندوق النقد الدولي “حتى الرئيسة الحالية تلطخت لان لا جنسها ولا امانتها ولا حيويتها يمكن ان تعوض عدم الشرعية الاساسية لعملية الاختيار.”

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.