اقتصادية رأس الخيمة تصدر دليل المنشآت الصناعية في الإمارة .

أخبار الإمارات
24 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اقتصادية رأس الخيمة تصدر دليل المنشآت الصناعية في الإمارة .
n

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة دليل المنشآت الصناعية ضمن سلسلة مبادرات تنفذها لجنة التنسيق المشتركة مع القطاع الصناعي حيث تهدف اللجنة إلى بناء شراكات وبلورة رؤى ووجهات نظر محلية موحدة بين الجهات ذات الصلة بالاستثمار والمجموعات الصناعية المختلفة في الإمارة.
وقال الدكتور طالب الحيالي مدير إدارة الدراسات والإحصاء بالوكالة في الدائرة أن إصدار دليل المنشآت الصناعية يأتي لتعريف المنتجين والمستهلكين والمستثمرين والمصدرين العاملين في هذا القطاع بأنشطته ومساعدتهم على توفير بيانات التواصل التي تمكنهم من توسيع علاقاتهم التجارية الداخلية والخارجية .. مستفيدين بذلك من نتائج تعداد المنشآت الاقتصادية عام 2011 الذي نفذته دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء /المركز الوطني للإحصاء في أبوظبي في ذلك الوقت/ وتم بموجبه حصر كافة المنشآت العاملة في الإمارة موزعة حسب الموقع والنشاط والشكل القانوني وغيرها.
وقد روعي في إعداد الدليل – الذي عرض باللغتين العربية والإنجليزية – آلية تصنيف الأنشطة وفق التصنيف الصناعي الدولي للأنشطة / أيزك ISIC-4/ ليتواءم مع أساليب الجودة الإحصائية الدولية.
ومن جانبها أشارت عائشة العيان الباحثة الاقتصادية في إدارة الدراسات والإحصاء وعضو اللجنة أن اللجنة تضم ممثلين من دائرة التنمية الاقتصادية ومكتب الاستثمار والتطوير وهيئة رأس الخيمة للاستثمار وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وإسمنت رأس الخيمة ومصنع الخليج للصناعات الدوائية ” جلفار ” وهي الجهات المسؤولة عن الاستثمار في القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة.
وقد كثفت اللجنة اجتماعاتها التنسيقية مع ممثلي القطاع الخاص بكافة مجاميعه الصناعية لمساعدتهم على تشخيص المشاكل والتحديات التي تواجههم ومحاولة معالجتها.
وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.