اقتصادية دبي تلزم مراكز الخدمات الحكومية بـ 6 تدابير احترازية

أخبار الإمارات
6 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اقتصادية دبي تلزم مراكز الخدمات الحكومية بـ 6 تدابير احترازية

1024 2 - مجلة مال واعمال

قالت الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي إن هناك 6 خطوات أساسية يجب تطبيقها بمراكز الخدمات الحكومية الخاصة كتدابير احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الدائرة في فيديو بثته عبر صفحتها على “تويتر”، أن التدابير الستة هي “وضع حاجز شفاف محكم على شباك الخدمة، تسلم أوراق المعاملات من جانب الحاجز، عدم تجاوز سعة الـــ 30%”.

وبحسب الفيديو فإن تلك التدابير تشمل “وضع ملصقات مسافة الأمان للتباعد الجسدي 2 متر، ارتداء الكمامات، ارتداء القفازات”.

يُشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أعلنت أمس أن دخول مراكز التسوق والجمعيات والسوبر ماركت وجميع متاجر التجزئة خارج مراكز التسوق غير مسموح للأطفال دون سن الـ12 عاماً وللأشخاص الذين فوق 60 عاماً.

وأفادت اقتصادية دبي بأنه تقرر السماح بتخفيف القيود على مراكز الخدمات الحكومية في الإمارة بدءاً من غد الاثنين 27 أبريل/نيسان الجاري بشرط الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أعلنت في وقت سابق.

وأكدت أنه بالتزامن مع قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بتخفيف القيود على الحركة والتنقل في الإمارة، بإمكان مراكز إنجاز المعاملات الحكومية في الإمارة العمل من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 3:00 بعد الظهر.

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قررت تخفيض إجراءات تقييد الحركة في إمارة دبي بصورة جزئية اعتباراً من الجمعة 24 أبريل/ نيسان الماضي، بما يسمح بمزيد من حرية الحركة لتأمين الاحتياجات الأساسية دون الإخلال بالتدابير الاحترازية المتبعة في عموم الإمارة ومع الحفاظ الكامل على التطبيق الصارم للمعايير التي حددتها اللجنة لكيفية تحرك الأفراد وكذلك حركة الأنشطة التجارية والأعمال المصرح لها والقطاعات الحيوية لاسيما الخدمية منها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.