«اقتصادية دبي» تسجل 5646 تصريحاً تجارياً

أخبار الإمارات
22 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«اقتصادية دبي» تسجل 5646 تصريحاً تجارياً
4744

سجلت «اقتصادية دبي» ممثلة بقطاع الترخيص والتسجيل التجاري نحو 5646 تصريحاً تجارية خلال الربع الأول من 2017، وشكلت اللافتات الإعلانية 1604 تصريحات تجارية ما حصته 28% من إجمالي التصاريح، واستحوذ قطاع التجزئة على 24% من حصة التصاريح التجارية أي ما يعادل 1387 تصريحاً تجارية، وتعكس هذه الأرقام حيوية الاقتصاد المحلي بإمارة دبي وسعي الشركات إلى التنافس، والمكانة التي تتمتع بها الإمارة كمركز تجاري مثالي لمزاولة الأعمال.
ونالت الحملات الترويجية 1061 تصريحاً خلال الربع الأول من 2017، وهناك تصاريح متنوعة بلغت 1077 تصريحاً خلال الربع الأول من 2017، فيما بلغت التصاريح الخاصة بالتخفيضات والعروض الخاصة 467 تصريحاً خلال الفترة ذاتها. وبلغ عدد المعارض التجارية 41 معرضاً خلال الربع الأول من العام الجاري.
وقال وليد عبد الملك، مدير إدارة التسجيل التجاري في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي: «يعمل القطاع على تنظيم السوق عبر إصدار التصاريح التجارية الهادفة بشكل رئيسي إلى الترويج للمنتجات والخدمات التي توفرها المنشآت التجارية. تظهر النتائج الأولية من العام 2017 استدامة الأعمال في مختلف القطاعات الرئيسية والحيوية، وأن قطاع التجزئة من القطاعات المهيمنة التي تتخذ من الإمارة مقراً لمزاولة أعمالها وتسعى إلى التوسع وتحقيق أعلى النتائج في الأسواق المجاورة».

وقال وليد عبد الملك: «تشير نتائج التقرير الخاصة بتصاريح اللافتات الإعلانية إلى نمو الإنفاق الإعلاني الأمر الذي يدل على الجهود التي تبذلها اقتصادية دبي في رسم سياسات النمو والتطور الاقتصادي في دبي وتعزيز تنافسية مزاولة الأنشطة التجارية. وأؤكد سعي اقتصادية دبي إلى رفع ثقة المستثمرين والتجار من أصحاب المنشآت التجارية بواقع الأعمال، الأمر الذي يعزز من معدل التنافس والإنفاق الإعلاني بين الشركات على إبراز منتجاتها وخدماتها بإمارة دبي».
وفي نطاق الحملات الترويجية نجد أن الجوائز الفورية شكلت نحو 536 تصريحاً في الربع الأول من العام الجاري، أما العدد الباقي فقد تركز على الحملات الترويجية الصغيرة بنحو 238 حملة، وحملات تذوقية وعينات بنحو 183 حملة، وفيما يخص اللافتات الإعلانية، استحوذت الإعلانات الورقية على 598 تصريحاً ورقياً، أما المعارض التجارية فكان هناك 39 معرضاً ونحو مؤتمرين، في حين شكلت التصفيات والعروض الخاصة 476 تصريحاً في الربع الأول من 2017.
وأضاف خالد المري، مدير أول قسم التصاريح التجارية: «يلعب التسويق دوراً فعالاً في زيادة الأعمال، وتعد الحملات الترويجية والتخفيضات والعروض الصيفية من الأدوات المستخدمة في عملية الترويج والتسويق. وهذه الأرقام تؤكد مكانة إمارة دبي باعتبارها بيئة خصبة وجاذبة للأعمال والمستهلكين على حد سواء. كما تؤكد هذه النتائج على النمو المستمر في مختلف النشاطات التجارية، واستمرارية التنافسية في قطاعات الأعمال على الصعيد المحلي بإمارة دبي ودولة الإمارات».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.