اقتصادية دبي تخالف 9 منشآت تجارية رفعت أسعار الكمامات

أخبار الإمارات
14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اقتصادية دبي تخالف 9 منشآت تجارية رفعت أسعار الكمامات

1024 5 - مجلة مال واعمال

قام قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع للدائرة الاقتصادية بإمارة دبي بفرض غرامات مالية على 9 منشآت تجارية لاستغلالها الظروف الراهنة، ورفعها أسعار الكمامات بشكل مبالغ فيه.

وتضم القائمة 5 صيدليات في القوز الأولى والمزهر والورقاء الأولى والسبخة، إضافة إلى شركة توريد ومتجر سوبرماركت وشركة تجارية، قامت جميعها بطلب أسعار عالية. أما المخالفة الأخيرة فكانت بحق مصنع قام ببيع البضائع بأسعار مبالغ فيها من خلال منصات التجارة الإلكترونية، وفقاً لبيان.

وكان قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك قد تلقى شكاوى من المستهلكين بحق المنشآت جميعها، وللتأكد من ذلك تولى الفريق المختص دراسة الأوضاع عن كثب عن طريق الحملات التفتيشية التي كشفت أن المنشآت التجارية المشتكى عليها ارتكبت بالفعل المخالفات المذكورة، لتستحق جرّاء ذلك المخالفات جزاءً لانتهاكها قوانين حماية المستهلك المعمول بها في إمارة دبي.

وأكدت الدائرة الاقتصادية بالإمارة في هذا الصدد أنها قد لا تكتفي بمخالفة منفذ البيع فقط، بل تقوم بتحليل أسباب ومصادر رفع الأسعار، وتعمل على الحد منها. وفي حال تكرار المخالفة، تلجأ إلى مضاعفة قيمة الغرامة المالية، وقد تصل العقوبات إلى حد إغلاق المنشأة.

وناشدت الدائرة الاقتصادية بالإمارة كافة التجار في الإمارة الابتعاد تماماً عن استغلال الطلب العالي على بعض المنتجات والسلع في هذه الفترة، بما في ذلك الكمامات ومواد التعقيم والتطهير والوقاية، كما تهيب بالصيدليات وموردي المنتجات الطبية تخفيض أسعارها من وازع مسؤوليتها المجتمعية.

يُشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي كانت قررت بالأمس أيضاً تمكين 9 أنشطة تجارية ممارسة أعمالها من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً.

وأضافت الدائرة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن القرار يأتي في إطار تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي بشأن منافذ بيع المواد الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.