«اقتصادية دبي» تحذر من مسابقات تمويل المشاريع المدفوعة غير المرخصة

أخبار الإمارات
16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«اقتصادية دبي» تحذر من مسابقات تمويل المشاريع المدفوعة غير المرخصة

180326064119UGXP - مجلة مال واعمال

دعا قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، التجار وأصحاب الأفكار إلى توخي الحذر من فعاليات ومسابقات تمويل المشاريع المضللة وغير المرخصة.
والتي يتم الإعلان عنها في مؤتمرات أو وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقوم منظمو المسابقة بالطلب من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدفع مبالغ نظير المشاركة بأفكار مشاريعهم التي يرغبون بتمويلها.

حيث إن دفع المبلغ شرط أساسي للمشاركة في المسابقة التمويلية، التي تزعم بتمويل صاحب أفضل فكرة بمبلغ مالي كبير، وتدعو اقتصادية دبي إلى التأكد من مصداقيتها عبر التواصل مع مركز الاتصال الخاص بها 600545555.

وتأتي هذه الخطوة حرصاً من القطاع على عدم وقوع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأفكار المبدعة في مصيدة بعض التجار، الذين يزاولون نشاطاتهم دون وجود ترخيص أو مصداقية في العرض، والعمل على تفادي حدوث ظواهر الغش التجاري والتدليس، وكل ما يمس مصلحة العملاء أو التحايل عليهم.

حماية

وتسعى اقتصادية دبي إلى حماية قطاع الأعمال والحد من الممارسات السلبية، ورفع مستوى التجار بحقوقهم، من خلال الرقابة على الأسواق وتلقي شكاوى التجار عن بعض الممارسات التي تضر بالسوق، والحرص على ضمان سير مزاولة الأعمال وفق أرقى المعايير المتعبة، حفاظاً على مكانة وسمعة إمارة دبي باعتبارها مقصداً لرجال الأعمال والأفراد والسياح.

وقال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: «تسعى اقتصادية دبي إلى حماية قطاع الأعمال والتأكد من عدم وجود تجاوزات من قبل أصحاب المنشآت التجارية.

وبالتالي تعزيز الشفافية في السوق. تزخر إمارة بالعديد من الفعاليات والعروض التجارية بين الشركات التنافسية، وعليه ندعو كل التجار وأصحاب الأفكار إلى التحري عبر التواصل مع المعنيين في اقتصادية دبي».

فريق عمل

وأضاف لوتاه: «يقوم فريق العمل على متابعة كل الفعاليات والعروض الترويجية التي تقام على مستوى إمارة دبي.

وكذلك التأكد من تطابق أجندة الفعالية مع التصريح الصادر من اقتصادية دبي، وعدم وجود أي تجاوزات، فضلاً عن ذلك يقوم قسم التفتيش الإلكتروني كذلك على متابعة العروض الترويجية عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، للتأكد من توافق الفعاليات مع قانون حماية المستهلك في إمارة دبي والدولة بشكل عام».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.