اقتصادية دبي: أسعار الخضراوات والفاكهة مستقرة

أخبار الإمارات
1 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اقتصادية دبي: أسعار الخضراوات والفاكهة مستقرة

6

أفادت اقتصادية دبي بأنها نفذت حملات تفتيشية في أسواق الإمارة، أمس، للتأكد من استقرار أسعار الخضراوات والفواكه خلال شهر رمضان.

وأكد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، عدم ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه، وذلك بعد جولات ميدانية، نفذها مفتشو القطاع في أسوق الخضراوات والفواكه بأكثر من موقع في إمارة دبي.

وقال المدير التنفيذي للقطاع، محمد علي راشد لوتاه، إن «الزيارات تأتي في إطار حرص اقتصادية دبي على ضمان سير مزاولة الأعمال وفق أرقى المعايير المتبعة، والتأكد من التزام التجار في منافذ البيع بوضع قوائم الأسعار»، لافتاً إلى أن «التجار أكدوا، خلال اجتماعاتهم مع مفتشي اقتصادية دبي، استعدادهم لتلبية متطلبات المستهلكين، ووضع اللوحات الخاصة بقنوات التواصل الخاصة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لتعزيز الثقة مع الجمهور من مختلف شرائح المجتمع».

من جهته، قال مدير إدارة الرقابة التجارية في اقتصادية دبي، أحمد العوضي، إن «الجولة الميدانية استهدفت تجار الخضراوات والفواكه في أسوق دبي»، مؤكداً «عدم وجود أي ارتفاع أو زيادة في الأسعار».

وأضاف العوضي أنه «تمت مخالفة ثلاثة تجار بسبب عدم التزامهم بوضع قوائم الأسعار، حيث تم التأكيد خلال الزيارات على تعريف التجار والبائعين في تلك الأسواق بضرورة وضع قوائم توضح أسعار المنتجات».

وذكر العوضي أنه «تم عقد اجتماع مع رئيس مجموعة تجار الخضراوات والفواكه في غرفة دبي، محمد الشريف، لمناقشة أوضاع السوق، إذ أشار إلى ارتفاع نسبيّ تم رصده خلال أول يومين من شهر رمضان، نتيجة للطلب المرتفع جداً، لكن وضع الأسعار حاليا مستقر والأسعار في متناول الجميع، وتوجد كميات تغطي احتياج المستهلكين».

وأكد العوضي أن «قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، يحرص على ضمان سير مزاولة الأعمال وفق أرقى المعايير المتبعة»، موضحاً أن «الغرض من هذه الزيارات والحملات المستمرة هو توعية التجار، والعمل على توطيد علاقتهم بالمستهلكين، الأمر الذي يسهم في تطبيق مبدأ الشفافية والحيادية بين التاجر والمستهلك، وبالتالي عدم تراكم المخالفات والتجاوزات».

وقال إن «اقتصادية دبي لا تسعى فقط إلى فرض الاشتراطات على التجار، وإنما مناقشة الجوانب التي تهم التجار، والاطلاع على المشكلات التي يواجهونها»، داعياً «المستهلكين إلى التواصل والإبلاغ عن أي عملية تلاعب أو رفع في الأسعار من خلال الاتصال على (خدمة أهلا دبي 600545555)، أو الإبلاغ عبر صفحة (تويتر) الخاصة بحماية المستهلك @Dubai_consumers».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.