افتتاح 17 منفذاً لمعاملات التسجيل والترخيص

admin27 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
افتتاح 17 منفذاً لمعاملات التسجيل والترخيص
جولة في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ,مارس 20 2014 تصوير عبد الحنان مصطفى

واصلت دائرة التنمية الاقتصادية – قطاع التسجيل والترخيص التجاري افتتاح 17 منفذاً مباشراً في إمارة دبي لتقديم خدماتها للمتعاملين من الشركات، حيث تعمل بعض هذه المراكز من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً والبعض الآخر يستمر عملها حتى الثامنة ليلاً، وهذه السياسة تعكس رؤية الدائرة لتقديم أفضل الخدمات لقطاع الأعمال بكفاءة عالية وفعالية وتمثل قفزة نوعية في خدمات القطاع لتسهيل الإجراءات على الشركات.

أما ما يخص الخدمات الخاصة بأفرع الدائرة منها قرية الأعمال، ومركز الطوار، وفرع دبي مول، وفرع البرشاء، فيقدم جميع الخدمات ابتداء من الحصول على الموافقة المبدئية، وحجز الاسم التجاري، وإصدار رخصة، وتجديد رخصة، وتعديل في الرخصة، وإلغاء رخصة، وإصدار شهادات، وغيرها من الخدمات.

أما الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة التابعة للقطاع الخاص منها أون تايم للخدمات في قرية الأعمال وعود ميثاء وبلدية الطوار فإنه يقدم جميع الخدمات أيضاً، ونفس الشيء بالنسبة إلى فرع تسهيل الكائن في مركز الطوار والبرشاء مول. أما الفروع الأخرى فعملها يقتصر على الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري. وأن هذه الأفرع تعمل على توفير الجهد والوقت على المتعاملين وتلغي حاجتهم إلى زيارة مبنى الإدارة، ونود التنويه أنه من الممكن تنفيذ العديد من الإجراءات عن طريق الأون لاين مباشرة.

لذا نرى أن مواقع المراكز الجديدة تلبي الأهداف والغايات الموضوعة لمراكز “تسهيل” من حيث توزيعها الجغرافي بالشكل الذي يتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم في المركز الأقرب إليهم، وأن قطاع التسجيل والترخيص التجاري حريص في عملية الاختيار والنظر في الطلبات والعروض المقدمة إليها للحصول على تراخيص للعمل، وهذا يرجع إلى شروط ومعايير موضوعة. لذا ندعو جميع قطاع الأعمال من الشركات التجارية إلى اختيار المركز الأقرب والوقت المناسب لإجراء معاملات التسجيل والترخيص التجاري، حيث إن التوزيع الجغرافي قد قلل الوقت اللازم للانتظار وإنجاز المعاملات.

ccc4180 - مجلة مال واعمال

الشركات ذات المسؤولية المحدودة

الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي الشركة التي لا يجوز أن يزيد الشركاء فيها على خمسين شريكاً ولا يقل عن اثنين، ولا يسأل كل منهم إلا بقدر حصته في رأس المال، ولا تكون حصص الشركاء فيها ممثلة بصكوك قابلة للتداول، وفيما عدا أعمال التأمين والمصارف فيحق للشركة ذات المسؤولية المحدودة ممارسة أي نشاط مشروع، ولا يجوز للشركة أن تلجأ إلى الاكتتاب العام لتكوين رأسمالها أو لزيادته أو للحصول على القروض اللازمة لها.

سؤال

ما الخدمات الإلكترونية في موقع الدائرة؟

يوفر الموقع العديد من الخدمات للمتعاملين ومن أبرزها تجديد الرخص التجارية، حجز الاسم التجاري، حجز المواعيد الإلكترونية وإلغاؤها، إضافة الرخص التجارية على الحساب الشخصي، طباعة إذن الدفع، طلب الموافقة المبدئية، دفع عن طريق بطاقة الائتمان، الاستعلام عن كشف الرخص، الاستعلام عن الأنشطة، تعديل بيانات ترخيص قائم.

ccc4181 - مجلة مال واعمال

إجراءات

دمج الشركات

هو قيام شركتين أو أكثر بالاندماج مما يتطلب تصفية إحداهما وتعديل بيانات الشركة الأخرى سواء بزيادة رأس المال أو إضافة الشركاء أو تغيير الاسم التجاري أو تغيير المدير، وتقديم المعاملات الخاصة بالشركة الدامجة والمدمجة في آن واحد، وتشمل الخطوات والمستندات المطلوبة تقديم طلب استمارة التسجيل وإحضار اتفاقية الاندماج على أن تكون موثقة بين الشركتين من الكاتب العدل، إضافة إلى محضر الجمعية العمومية من الشركة المندمجة بحلها وتعيين المصفي مع ذكر اسمه ويكون مصدقاً من الكاتب العدل، وإحضار مستندات المصفي وتتضمن صورة عن الرخصة وشهادة قيد المحاسب ونموذج التوقيع مصدق من الكاتب العدل، والإعلان في جريدتين ليوم واحد، ونسخة عن محضر ويتم عرض المعاملة على الشؤون القانونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.