افتتاح منتدى الاقتصاد العربي بدورته ال 22

admin
المؤتمرات العربية
admin29 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
افتتاح منتدى الاقتصاد العربي بدورته ال 22

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، اننا “في حكومة المصلحة الوطنية، لن نسمح بالتلاعب بأمن لبنان واستقراره، وسنعمل، بكل ما أوتينا من قوة وإرادة، على تحصين بلدنا من آثار النيران المشتعلة في جوارنا القريب والبعيد، معتمدين على جيشنا وقواتنا الأمنية”، داعيا “جميع القوى السياسية الى التخلي عن الحسابات الضيقة، وتغليب المصلحة العليا على ما عداها، وعدم التأخر في إنجاز هذا الواجب الوطني”.

افتتح الرئيس سلام، صباح اليوم في فندق “فينيسيا” – بيروت، “منتدى الاقتصاد العربي” بدورته ال 22، في حضور زهاء 600 مشارك من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال اللبنانيين والعرب والأجانب من 14 بلدا، وسط مشاركة لافتة من المملكة العربية السعودية والكويت.

وتناوب على الكلام في جلسة افتتاح المنتدى، الذي تنظمه سنويا “مجموعة الاقتصاد والأعمال”، كل من: الرئيس سلام، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية والرئيس الفخري لاتحاد الغرف العربية الوزير السابق عدنان القصار، رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جدة الشيخ صالح عبدالله كامل، وكيلة الأمين العام للامم المتحدة الأمينة التنفيذية ل”الاسكوا” الدكتورة ريما خلف، رئيس جمعية المصارف الدكتور فرنسوا باسيل، والرئيس التنفيذي ل”مجموعة الاقتصاد والأعمال” رؤوف أبو زكي.

وشهد المنتدى بعد الافتتاح تكريم عدد من الشخصيات، الذين تسلموا جائزة الاقتصاد والأعمال والتي تحمل إسم “الريادة في الإنجاز”، وهم: رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإنتربول النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء الياس المر، الدكتورة خلف، رئيس اتحاد مصارف الكويت ورئيس “بيت التمويل الكويتي” حمد المرزوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.