افتتاح معرض «سيتي سكيب» بمشاركة شركات الاستثمار العقاري في مصر

17 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
افتتاح معرض «سيتي سكيب» بمشاركة شركات الاستثمار العقاري في مصر
115

افتتح الدكتور عاصم الجزار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، الأربعاء، المعرض العقاري الرائد «سيتي سكيب»، وسط حضور رفيع المستوى من جانب مجتمع الأعمال، ووسائل الإعلام، وقيادات كبريات شركات الاستثمار العقاري في مصر.

وجرى افتتاح أبواب المعرض السنوي الثانية ظهرًا، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في دورته الأكبر هذا العام بزيادة مساحة العرض بنسبة 15%، وتواجد أكثر من 100 شركة عارضة.

وقال المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إن المعرض يعد من الأحداث الكبرى في قطاع العقارات المصري، حيث يعمل على تنشيط حركة البيع والشراء لشركات الاستثمار العقاري، بالإضافة إلى قدرته على خلق حوار فعال بين أطراف المنظومة العقارية سواء من قبل الحكومة أو القطاع الخاص، ما يساعد في صياغة رؤية مشتركة وفعالة لمستقبل القطاع العقاري الذي يتصدر القطاعات الاقتصادية من حيث القدرة التشغيلية وتوفيره لفرص عمل، وتحقيقه لمعدلات نمو مرتفعة خلال السنوات السابقة.

وأثنى «فهمي»، على تنظيم المعرض هذا العام من حيث تنظيم القاعات، والعروض المتنوعة التي تقدمها الشركات العارضة، متوقعًا أن يحقق المعرض طفرة نوعية للقطاع خلال العام الجاري، كما ستكون القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعين السخنة مناطق المشروعات في الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض هذا العام أكثر من 13 ألف زائر، على مدار 4 أيام، حيث تتنافس كبريات شركات التطوير العقاري على استعراض تفاصيل مشاريعها العقارية المختلفة.

ويضم حفل توزيع جوائزمعرض سيتي سكيب، عدد من أكبر المشاريع العقارية المعروضة في مصر، التي تتنافس للفوز بالجوائز، وسيجرى اختيارالمشروعات الفائزة من7 فئات مختلفة، وتضم قائمة المتنافسين بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، وشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار(سوديك)، وشركة إعمار مصر، وأوراسكوم للفنادق والتنمية، وإعمار مصر للتنمية، وشركة أبوسوما للتعمير، ومجموعة مكسيم للاستثمار، وشركة الرباط العقارية، ومجموعة رؤية للاستثمار العقاري، ومن الجانب الحكومي وزارة التضامن الاجتماعي.

من جانبه، قال خالد بهيج، الرئيس التنفيذي لشركة نيو هومز للتسويق العقاري، إن سوق العقارات المصري يشهد زيادة مبيعات تتراوح ما بين 30 إلى 40 % خلال 2015، ما جذب مطورين جدد إلى الاستثمار في مصر، مثل شركة ديار القطرية.

وتشمل المشروعات المعروضة خلال فترة معرض «سيتي سكيب»، إطلاق شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية أحدث مشروعاتها «بيتا جرينز» بحدائق اكتوبر، ويضم وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 135 مترًا، وعرض تفاصيل مشروع مدينة الشمس من قبل مجموعة عربية، كما تشارك شركة وادي دجلة للتنمية العقارية بمشروعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.