افتتاح معرض بلاد النيل بمشاركة 70 شركة مصرية متخصصة

admin
منوعات
admin24 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
افتتاح معرض بلاد النيل بمشاركة 70 شركة مصرية متخصصة

معرض الجزائر الدولي  - مجلة مال واعمالافتتحت الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة المهندسة مها علي الاربعاء الماضي معرض بلاد النيل الذي يقام في معرض عمان الدولي للسيارات، حيث يعد اكبر واضخم معرض للشركات المصرية في عمان وخصص للبيع المباشر امام الجماهير.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي 70 شركة تمثل قطاعات الغزل والنسيج والصناعات الجلدية والادوات المنزلية والكهربائيات وملابس الاطفال والملابس الجاهزة.

كما تشارك في فعاليات المعرض قطاعات السجاد والموكيت والاثاث الخشبي والمعدني ومواد التجميل والعطور والتحف والهدايا والاكسسوارات والمفروشات والنجف ووحدات الانارة والصناعات الغذائية اضافة الى منتجات خان الخليلي.

وترتبط الاردن ومصر بعلاقات تجارية مميزة، واتفاقيات ثنائية لتسهيل الحركة التجارية بين البلدين، ويتطلع البلدان الى مزيد من الترابط بالعلاقات الاقتصادية لزيادة حجم التبادل التجاري وفرص الاستثمار مما سينعكس بالايجاب على الطرفين والدخول في استثمارات متبادلة في البلدين.

ومنحت المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الموافقات لاقامة 32 معرضا متخصصا في المملكة خلال العام الحالي تغطي كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية منها 18 معرضا للبيع المباشر امام الجمهور و14 لعرض العينات امام التجار والمستوردين.

وتأتي اقامة مثل هذه المعارض المتنوعة في الاردن لتنشيط صناعة المعارض في الاردن، والتي تعتبر احدى بوابات زيادة المبيعات، اضافة لدورها الريادي في زيادة التصدير للخارج.

وستقام معارض البيع المباشر على فترات مختلفة من اشهر السنة ومن اهمها معرض رعاية الام والطفل ومعرض عيد الام ومعرض الاعراس السابع والمعرض الدولي الثاني للمشروبات الساخنة والباردة ومعرض الصحة والجمال 2012 ومعرض المستلزمات التعليمية والمكتبية ومعرض عمان التجاري الدولي والمعرض الاردني الثاني للمنتجات الزراعية والعضوية ومعرض البيت المثالي 2012.

كما يشمل معرض البيع المباشر اقامة معرض بلاد النيل 2012 ومعرض كيدز اكسبو ومعرض عمان الدولي للتسوق 2012 ومعرض عالم الاطفال ومعرض وبازار افكار رمضانية والمعرض الدولي الخامس عشر للصناعات الغذائية والمشروبات الخفيفة ومعرض رمضان الدولي للتسوق 2012، ومعرض التكنولوجيا الحديثة 2012 ومعرض الاردن الدولي.

اما معارض عرض العينات فتشمل اقامة المعرض التخصصي الاول لشركات الازياء في الصين ومعرض الشرق الاوسط وشمال افريقيا للبناء 2012، ومعرض السوسنة الدولي السابع ومعرض الحلويات 2012 والمعرض الدولي التاسع للالات والمعدات الكهروميكانيكية ومعرض الاندماج والمعرض السادس للطباعة ومستلزمات الدعاية والاعلان، اضافة لمعرض انتربلد الاردن الخامس 2012 والمعرض الدولي السادس للبناء والانشاء ومعرض الخليج 2012.

وتعدّ المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المظلة الوطنية المعنية في تطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة ورعايتها ودعمها وتمكينها من التنافسية والتطور والنمو محلياً وعالمياً، وترويج منتجاتها في الأسواق الدولية المستهدفة من خلال زيادة حجم الصادرات وفرص التصدير وذلك من خلال تمكين المشاريع الاقتصادية من المنافسة وتعزيز مهاراتها وقدراتها الفنية والإدارية واللوجستيكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.