اغلاق البورصة الأمريكية وهبوط النفط إلى 109 دولارات للبرميل

admin
البورصات الدولية
admin30 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اغلاق البورصة الأمريكية وهبوط النفط إلى 109 دولارات للبرميل

183258963171 - مجلة مال واعمالأعلنت شركة بورصة نيويورك يورونكست مساء امس الاول وقف التداول في البورصة الأمريكية امس الاثنين وربما تمتد العطلة حتى اليوم أيضا تحسبا للإعصار «ساندي».
وكانت الشركة، التي تدير بورصة نيويورك ، قالت في وقت سابق إنها ستواصل عملية التداول الإلكتروني وستكتفي بإغلاق صالة التداول وقال المتحدث باسم الشركة جون نيستر في بيان: «لن تفتح أسواق الأسهم الأمريكية الاثنين بسبب العاصفة الوشيكة».
وذكرت شركة «بورصة نيويورك يورونكست» في بيان إن «الظروف الخطيرة التي تتطور نتيجة للإعصار ساندي ستجعل من الصعب للغاية ضمان سلامة أفرادنا ومجتمعاتنا ، والسلامة يجب أن تكون على رأس أولوياتنا». يذكر أن آخر مرة أغلقت فيها البورصة الأمريكية بسبب عاصفة كانت في العام 1985 .
انخفض سعر مزيج برنت مقتربا من 109 دولارات للبرميل امس مع اغلاق مصافي التكرير في الساحل الشرقي الامريكي بسبب اقتراب الاعصار ساندي ما قلل استهلاك الخام في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم. وتقع مناطق يقطنها 50 مليون شخص من منتصف ساحل الاطلسي وحتى كندا في طريق العاصفة العاتية التي يقول خبراء الارصاد انها قد تكون أقوى اعصار على الاطلاق يضرب الاراضي الامريكية. وبدأت ثاني أكبر مصفاة في الساحل الشرقي الامريكي عملية الاغلاق وقلصت ثلاث مصاف أخرى الانتاج اذ من المحتمل أن تؤدي العاصفة لفيضانات وانقطاع التيار الكهربائي في المنطقة. ويقول محللون بقطاع النفط ان من المرجح أن يؤدي الاعصار ساندي لانخفاض استهلاك الولايات المتحدة للنفط مع تراجع حركة النقل البري والقطارات والغاء الرحلات الجوية من مطارات الساحل الشرقي واليها.
وانخفضت العقود الاجلة لمزيج برنت تسليم كانون الاول 04ر1 دولار للبرميل الى 51ر108 دولار قبل أن تتعافى لنحو 15ر109 دولار. وهبط سعر برنت 5ر0 بالمئة الاسبوع الماضي. وتراجع الخام الامريكي الخفيف 60 سنتا الى 68ر85 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.