اعتماد نظام تقييم المباني الخضراء في دبي

أخبار الإمارات
8 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اعتماد نظام تقييم المباني الخضراء في دبي
22

اعتمد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، نظام تقييم المباني الخضراء (السعفات)، في إطار تطوير مشروع المباني الخضراء والتحول لمدينة مستدامة وذكية.

وأكد لوتاه أن دبي، انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مازالت تسير قدماً نحو تحقيق أهدافها، في أن تكون المدينة الأولى عالمياً على صعيد الاستدامة، حيث أطلقت العديد من المشروعات والمبادرات التي كان آخرها نظام تقييم المباني الخضراء (السعفات).

وأوضح أن الأهداف تتضمن تعزيز مسيرة دبي نحو التنمية المستدامة، وتكون دبي مدينة صحية تتبع أعلى معايير التنمية المستدامة، عن طريق استمرارية ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على الثروة المائية، والحفاظ على البيئة في دبي وحمايتها من الملوثات والمخلفات الضارة، لتوفير حياة أفضل للمجتمع، وضمان النمو الاقتصادي في دبي، وزيادة الفرص التنافسية لها، وتعزيز تنافسية دبي ودورها القيادي نحو التنمية المستدامة.

وأشار القرار إلى أن المتطلبات العامة ومتطلبات السعفة البرونزية، التي تمثل الدرجة الأولى من نظام السعفات، ستكون إلزامية التطبيق على الفلل السكنية الخاصة بالمواطنين والمباني الصناعية الجديدة. في حين أن تلك المتطلبات، بالإضافة إلى متطلبات السعفة الفضية، ستكون إلزامية التطبيق على بقية أنواع المباني الجديدة، وهذه المتطلبات لا تزيد على الاشتراطات الحالية للمباني الخضراء، ولا توجد زيادة في الكلفة على الملاك والمطورين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.