اطلاق المرحلة الثانية من حملة «صنع في الأردن»

admin
المؤتمرات الاردنية
admin31 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اطلاق المرحلة الثانية من حملة «صنع في الأردن»

45369821ثمّن رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي التعاون الذي ابداه وزير التربية والتعليم مع مبادرة الغرفة لاطلاق المرحلة الثانية من حملة (صنع في الاردن) والموجهة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، وذلك خلال اللقاء بعدد من أعضاء الغرفة.
وبين العين الحمصي أن غرفة صناعة عمان بصدد اطلاق المرحلة الثانية من حملة (صنع في الأردن) مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والتي ستكون موجهة في معظمها لطلبة المدارس، وذلك بهدف إيجاد جيل يعي الجودة العالية التي وصلت اليها المنتجات الوطنية، والدور الذي تقوم به في ما يتعلق بدعم الاقتصاد وتشغيل الايدي العاملة المحلية، بما يؤدي الى زيادة الاقبال على شراء هذه المنتجات.
واضاف العين الحمصي ان وزير التربية والتعليم قد وافق على القاء كلمات معدة لنشر الوعي حول الصناعة الوطنية في الاذاعات المدرسية للمدارس الحكومية والخاصة، وبشكل منتظم، كما تم الاتفاق على تنظيم رحلات طلابية لزيارة المدن الصناعية والاطلاع على آلية عمل المصانع على الواقع، والاطلاع على معايير الجودة والمواصفات العالية التي تحرص ادارات هذه المصانع على تطبيقها، اضافة الى تنظيم لقاءات تجمع أصحاب المصانع بطلبة المدارس والجامعات، لاطلاعهم على تجاربهم الشخصية وقصص النجاح الخاصة بهم، لحث هؤلاء الطلبة على دخول القطاع الصناعي، لما يتمتع به هذا القطاع من فرص واعدة.
وكذلك بين أنه تم الاتفاق على اطلاق حملة وطنية بالتعاون ما بين الوزارة والغرفة لدعم الصناعة الوطنية، من خلال فتح المجال لبيع المنتجات الوطنية بالاقساط لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم والذين يزيد عددهم على الـ 100 الف موظف وموظفة، مبينا ان الصناعة الوطنية بحاجة إلى دعم مستمر من قبل مؤسسات الدولة والمواطنين وذلك عبر شراء المنتجات الوطنية باعتبارها أحد القطاعات الرئيسة في دعم الاقتصاد الوطني،  إضافة  الى توفيرها المستلزمات اللازمة للمواطن الأردني بأسعار مناسبة وبجودة عالية.
يذكر أن حملة (صنع في الاردن) التي اطلقتها الغرفة العام الماضي وبالتعاون مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية قد هدفت في مرحلتها الأولى الى تعزيز ثقة المواطن بصناعته الوطنية، وأنها حملة سوف تستمر لسنوات قادمة، وضمن مراحل مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.