اطعمه تزيد الخصوبه عند الرجال والنساء وتضاعف فرص الانجاب

admin
صحة
admin30 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اطعمه تزيد الخصوبه عند الرجال والنساء وتضاعف فرص الانجاب
Food-helps-to-increase-fertility

تعتبر نعمة الانجاب في حد ذاتها نعمه عظيمه لا تضاهيها نعم كثيره والكثير من الازواج يعانون من قلة الانجاب بسبب قلة الخصوبه أو العجز عن الانجاب مما يؤدي الي لجوئهم للاطباء المختصين بالعقم والحقن المجهري وغيرها من الوسائل  العلمية حتى وصل الامر بالبعض من اللجوء الى المشعوذين لاعتقادات خاطئة وعادات وتقاليد توارثوها منذ القدم.

ووفقا للابحاث العلمية التي اجريت على ايدي علماء في هذا الصدد ان هناك العديد من الأطعمه التي يتحتوي على دواء طبيعي لقلة الخصوبه لدي الرجال والنساء والتي يجب التركيز عليها  لزيادة فرص الانجاب، وهي قسمين الاولى الاطعمة التي تزيد الخصوبة لدى الرجال والثاني التي تزيد الخصوبة لدى النساء:

أولا : الأطعمة التى تزيد من خصوبة الرجال :-

على الرجال الحرص على تناول هذه الأطعمة لزيادة الخصوبة لديهم والابتعاد عن الادوية التي قد يكون لها مردود عكسي وغير فعالة في اغلب الاحيان .

عسل النحل

يعتبر عسل النحل الغذاء المفضل  للرجل وهو منشط جنسى هام يحتوى على فيتامينات ومواد منشطة جنسياً ويسمى فيتامين الخصوبة.

 

الفواكة والخضروات :-

الفواكة بشكل عام تحتوى على كميات عالية من فيتامين (ج) الى يعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنوية مثل ( الكيوى – الجريب فروت )ولابد من التركيز على الفواكة التى تحتوى على حمض الفوليك وفيتامين (ب) والفواكة التى تحتوى على مضادات أكسدة .

الهليون:

لاحتوائه على حامض الفوليك يعمل على زيادة الحيوانات المنوية.

 

اللوز:

يحتوي على فيتامين E وعلى الزنك، والسيلينيوم التي تفيد في تحسين عدد الحيوانات المنوية وحمايتها .

 

عصير الرومان :-

تحتوى على مضادات أكسدة ويعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية .

بذور القرع :-

يحتوى القرع على نسبة مرتفعة من الزنك والذى يحفز على إنتاج هرمون تستوستيرون الذى يعمل على تضاعف عدد الحيوانات المنوية ويحتوى على الأوميجا 3 الدهنية التى تحافظ على سلامة الحيوانات المنوية والإجهزة التناسلية .

الافوكا:

يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعتبر من المنشطات الجنسية. فالأفوكا تشبه الخصيتين عند الرجل.

الفريز او الفراولة:

يعتبر من أهم المصادر لحمض الفوليك وفيتامين B اللذين يرفعان عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل.N – See

الجوز :-

يحتوى على مصدر ا غنيا بالسلينيوم المسؤول عن زيادة وتنظيم هرمون التستوستيرون ويزيد عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال .

الأسماك الدهنية :-

كالسلمون والسردين تعمل على الحفاظ على الدورة الدموية والحفاظ على سلامة الجهاز التناسلى .

ثانيا : الأطعمه التي تزيد الخصوبه لدي النساء :

الزيوت:

تبيّن أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، والجوز، والبذور، هي أفضل من أي نوع من الدهون الغذائية بالنسبة للنساء اللواتي يسعين للإنجاب.

اللحوم الحمراء :-

تحتوى اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الحديد وتعمل على الوقاية من خطر العقم الناشىء عن عملية الإباضة وتحتوى أيضا على الزنك الذى يساعد على زيادة الخصوبة .

 الأفوكادو:

يحتوي على كثير من الدهون الأحادية غير المشبعة، وقليل من أنواع الدهون الأخرى.

التوت:

من المعروف أن أنواع التوت مثل العنب البري غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تلعب دورا في حماية خلايا الجسم من الأضرار،ويمكن لها أيضا تعزيز سلامة الحيوانات المنوية و قوتها، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لكلا الزوجين.

الأناناس:

الأناناس من الفواكه الغنية بالبيتا كاروتين،بالإضافة إلى بروميلين، وهذه المواد الغذائية لديها خصائص مضادة للالتهابات، و قد أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن تساعد المرأة على الحمل، ولا يوصي الخبراء بتناول البروميلين كمكمل لأن الجرعة قد تكون مرتفعة للغاية، وبالتالي قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

المكسرات :-

تساعد على زيادة الخصوبة بشكل كبير وتعمل أيضا على حماية الإجنة من التشوة لإحتوائها على فيتامين (ه).

البطاطا المشوية :-

تحتوى على مجموعة فيتامينات بنسبة عالية مثل فيتامين (ه) وفيتامين (ب) والتى تعمل على إنقسام الخلايا والحفاظ على صحة البويضات فى رحم المرأة وتعطى طاقة ونشاط .

المحار :-

غنى جدا بزيت الزنك ويحافظ على الجهاز التناسلى ويزيد من خصوبة المرأة.

العسل

هو منشط جنسى هام يحتوى على فيتامينات ومواد منشطة جنسياً ويسمى فيتامين الخصوبة.

الحليب

كل أصناف الحليب غنية بالكالسيوم،وفيتامين D ،والتي يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في الصحة الإنجابية، كما يمكن للنساء اللواتي يعانين من مشاكل الإباضة أن يستفدن خصوصا من حصة واحدة من الحليب كامل الدسم في اليوم ،ومن المهم أن نشير أن هذا النوع من الحليب هو كامل الدسم، لذلك يجب الإلتزام بحصة واحدة لتجنب زيادة الوزن، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على الخصوبة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.